الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزيرة الرياضة الفرنسية: سنضمن التنقل السلس لجميع الوفود المشاركة في الأولمبياد

الجمعة 26/يوليو/2024 - 12:22 م
 باريس 2024
باريس 2024

قالت وزيرة الرياضة الفرنسية إنها ستضمن التنقل السلس لجميع الوفود المشاركة في الأولمبياد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وزيرة الرياضة الفرنسية: سنضمن التنقل السلس لجميع الوفود المشاركة في الأولمبياد

 

وأعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية عن توقف حركة المرور على الخط السريع بين باريس وعدد من المدن بسبب أعمال تخريبية،قبيل حفل الافتتاح لـ أولمبياد باريس 2024 حسبما أفادت قناة  القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأشارت السكك الحديدية الفرنسية إلى أن الاضطرابات في حركة القطارات عالية السرعة قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل، مشيرة إلى أنها ستؤثر على 800 ألف مسافر.

 

ونقلت وكالة «رويترز» عن شركة القطارات السريعة الفرنسية «يوروستار»، قولها إنه تم إلغاء وتحويل مسار رحلات من وإلى باريس بعد أعمال تخريبية في فرنسا.

 

من جانبها، قالت وزارة النقل الفرنسية، إنها ستعيد تشغيل خط القطارات العادي، مشيرة إلى أنها ستضطر إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات، ووصفت الأعمال التخريبية بـ«الخبيثة» المنسقة، مضيفة أن إصلاح الأعطال في خطوط القطارات عالية السرعة سيستغرق وقتا.

 

ووفقا لصحيفة «الجارديان»، فإن شركة السكك الحديدية الفرنسية، قالت إن السكك الحديدية تعرضت لعدة أعمال تخريب على خطوط السكك الحديدية عالية السرعة الأطلسية والشمالية والشرقية، حيث تم إشعال الحرائق عمدًا لإلحاق الضرر بمنشآتها.