الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أعشاب مهدئة للأعصاب والتوتر ... تعرف عليها

السبت 27/يوليو/2024 - 01:00 ص
اعشاب
اعشاب

تلعب الأعشاب دور كبير فى علاج بعض الأمراض من بينها مشاكل القلق والتوتر والحالة المزاجية السيئة والاجهاد العصبي وغيرها من المشاكل الصحية المرتبطة بالتعرض للضغوط العديدة بعضها يساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من القلق والاكتئاب وتعزيز القدرة على النوم.

 

البابونج..

 أقدم الأعشاب الطبية، ويستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض التي تصيب الإنسان.يعتبر على مدى كبير بمثابة مهدئ خفيف ومحفز للنوم، ومن الأسباب التي من الممكن أن تكون خلف تأثره المهدئ هو احتوائه على الفلافونويد، الأبيجينين، الذي يرتبط بمستقبلات البنزوديازيبين في الدماغ.

ويستعمل البابونج على مدى كبير في مستحضرات التجميل والعلاج بالروائح،
 

زهرة الآلام..

 تستخدم في الأصل في المقام الأول لعلاج حالات “القلق” أو “الهستيريا”استخدامه كمسكن، ولعلاج أعراض القلق لدى الأشخاص، الذين يعانون من اضطراب القلق العام

 

شاي الأعشاب..

 تعمل الكثير من أنواع شاي الأعشاب على التخلص من العصبية والقلق والنوم الخفيف، ويجد البعض من الناس أن صنع الشاي وتناوله طريقة مهدئة.لكن هناك بعض الأنواع من الشاي التي من الممكن أن يكون لها تأثير أكثر مباشرةً على الدماغ، مما ينجم عنه قلة التوتر والعصبية

النعناع..

 يساعد في علاج حالات الإصابة بالاكتئاب المزمن، ويساعد على الإحساس بالاسترخاء والهدوء النفسي لأنه غني بالمواد الطبيعية المضادة للاكتئاب مثل المنتول الذي يعمل على تهدئة الأعصاب، وإزالة التوتر والانفعال والعصبية الزائدة.

عشبة الشمر..

 لتخفيف القلق تهدّئ الأعصاب وتساعد على تخفيف قلقك. فهي تحتوي على الزيوت الطيّارة التي تزيل آثار التوتر. كما تقلل من أعراض الجهاز الهضمي التي تنتج عن القلق.