الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ارتفاع عدد وفيات عقار المحلة المنهار لـ 4 أفراد و6 مصابين.. والمحافظ يكشف أسباب الانهيار

السبت 27/يوليو/2024 - 10:35 ص
انهيار عقار بالمحلة
انهيار عقار بالمحلة

كشف اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية عن أسباب انهيار عقار المحلة الكبرى المكون من خمسة طوابق تضم نحو 10 شقق سكنية والذي أدى إلى وفاة ٤ أشخاص من قاطنيه حتى الآن.


وتابع أن الانهيار نتج عن قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدى إلى انهياره علي قاطنيه، وان المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة أو ترميم  من حي ثان المحلة الكبرى وذلك وفق معاينة الإدارة الهندسية بالحي ومراجعة التراخيص الصادرة له حيث لم يسبق صدور أي من قرارات الترخيص له بأي أعمال ترميم.

 

تمكنت قوات الحماية المدنية في الغربية من استخراج 4 جثامين ضحايا من أسفل أنقاض المنزل المنهار بمنطقة سكة زفتى بمدينة المحلة الكبرى؛ ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 وفيات و 6 مصابين، حتى الآن وجارِ البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

 

وأكدت مصادر خاصة لـ مصر تايمز ، أنه يجري الأن البحث عن أسرة كاملة تحت الأنقاض


وارتفع عدد ضحايا عقار المحلة الكبرى المنهار بمحافظة الغربية لمنطقة شارع سكة زفتي بجوار مسجد الروضة إلى 4 جثث بعد انتشال أجهزة الإنقاذ والحماية المدنية جثتين آخرتين أسفل الأنقاض.


تم استخراج وانتشال جثة كلا من مي طارق، 15 عاما، تلميذة بالمرحلة الإعدادية، وسهام عبدالخالق، 45 عاما، وفاطمة محمود 52 عاما، بالإضافة إلى جثة أخرى مجهولة لأنثى تبلغ من العمر نحو 33 عاما؛ جار الاستعلام عن هويتها وتم نقلهن إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

 

كما تم نقل كلا من المصابين؛ رنا طارق شبل، 25 سنة؛ التي أصيبت باشتباه ما بعد الارتجاج، وأحمد عادل محمد رمضان، 20 سنة مصاب بإغماء، وبشرى محمود هلال مصابة بأزمة قلبية وثلاثة آخرين ليرتفع عدد المصابين إلى 6 أشخاص.

 

كانت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، شهدت انهيار أحد العقارات المكونة من 5 طوابق، وبداخله سكان وذلك بمنطقة شارع سكة زفتى بالمحلة أمام مسجد الروضة.

تلقت غرفة عمليات وطوارئ محافظة الغربية ومديرية أمن الغربية، إخطارا  بورود بلاغ من أهالي منطقة شارع سكة زفتى بالمحلة الكبرى بإنهيار عقار مكون من 5 طوابق، بمنطقة سكة زفتى التابعة لحي ثان المحلة.