الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة

السبت 27/يوليو/2024 - 04:26 م
تجاعيد الرقبة
تجاعيد الرقبة

تجاعيد الرقبة هي جزء طبيعي من التقدم في العمر والشيخوخة ، لكن هناك عوامل تسرع ظهورها في عمر مبكر، مثل التدخين والسمنة والتعرض المفرط لأشعة الشمس وعدم التوازن الهرموني.

طرق مجربة للتخلص من تجاعيد الرقبة:

الحماية من أشعة الشمس
التعرض للشمس يسرع شيخوخة الجلد ، لذلك ، فإن استخدام كريم واقي من أشعة الشمس خطوة أساسية، طبقي الكريم على الرقبة سواء في الصيف أو الشتاء.
كذلك، ارتداء الملابس الواقية مثل القبعات والأوشحة فهذا يقلل من أضرار أشعة الشمس.

الترطيب
ترطيب الجلد ضروري للحفاظ على مرونته وتقليل ظهور خطوط الرقبة. طبقي مرطب بانتظام، ويفضل استخدام نوع مخصص للرقبة، ابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد والببتيدات ، والتي تعزز الترطيب وتمنحكِ مظهر أكثر نعومة وشبابًا.

العلاج بالليزر يساعد في التخلص من خطوط وتجاعيد الرقبة والوجه عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد التالفة، حيث يحفز إنتاج الكولاجين ويعزز نمو خلايا الجلد النضرة والصحية، مما ينتج عنه بشرة مشدودة  أكثر إشراقًا. 

التقشير الكيميائي: يعمل هذا العلاج على تقشير الجلد بلطف وتحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على تقليل خطوط الرقبة.

شد الرقبة: يركز هذا الإجراء على شد الجلد والعضلات الأساسية في منطقة العنق، وتحسين الشكل العام وتقليل خطوط الرقبة.
 

عصير أناناس للتخلص من تجاعيد الرقبة

تحتوى فاكهة الأناناس على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين" C" الذى يمكن أن يساعد في منع ظهور التجاعيد بمنطقة الرقبة، من خلال استخراج بعض عصير الأناناس من اللب وتدليك الرقبة به، وتركه لمدة  15 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل يومى لمدة ثلاث أشهر، للحصول على نتيجة إيجابية.