الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل مسلسل حمزة.. أعمال جمعت محمد إمام ومحمد صلاح العزب

الإثنين 29/يوليو/2024 - 10:24 م
محمد إمام ومحمد صلاح
محمد إمام ومحمد صلاح العزب

يعد الفنان محمد إمام من النجوم الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحا كبيرا ومتوازن بين السينما والدراما التليفزيونية ودائما أعماله تحصد تفاعلا جماهيريا كبيرا ونسب مشاهدات كبيرة، ومن المقرر أن يشارك محمد إمام في السباق الرمضاني القادم بمسلسل جديد يحمل اسم "حمزة" حيث يعد من تأليف المؤلف محمد صلاح العزب، كما أن هذا ليس التعاون الأول بين محمد إمام وبين محمد صلاح العزب ويعد مسلسل "حمزة" هو التعاون الثالث للثنائي. 

 

مسلسل هوجان 

 

كان التعاون الأول بين محمد إمام ومحمد صلاح العزب بمسلسل "هوجان" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2019 وحقق المسلسل نجاحا هائلا طوال فترة عرضه. 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز وأسماء أبو اليزيد وأوس أوس ورياض الخولي وصلاح عبد الله وميرنا نور الدين وهاجر أحمد وأحمد التهامي، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل. 

 

تدور أحداث المسلسل حول هوجان الشاب ذو القدرات الخارقة الذي يتورط في مقتل سليمان دفاعًا عن بهلول، ثم يتورط في سرقة فيلا مع لطفي وحورس ونوجة، لكن كمال اللباد يستغل قوة هوجان بجعله حارس شخصي له، في حين تواصل وردة بحثها عنه والتقرب منه لكي تتزوجه.

 

مسلسل النمر 

 

كما تعاونا للمرة الثانية بمسلسل "النمر" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2021 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا وحصد نسب مشاهدات عالية. 

 

ويعد المسلسل بطولة كل من محمد إمام وهنا الزاهد ومحمد رياض وبيومي فؤاد ونيرمين الفقي وأحمد حلاوة ومحمود حافظ وحجاج عبد العظيم وخالد أنور ومؤمن نور ومحمد مهران وأحمد عبد الله محمود، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل. 

 

تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يهرب إلى القاهرة، ويتعرض لحادث يفقده الذاكرة، فيهتم به أهل الصاغة، ويحاول التسطر والتنكر في أكثر من شخصية حتى لا يعثر عليه أحد.