الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير عسكري: إسرائيل تعيش على الاغتيالات.. وطهران ملزمة بالرد

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 06:01 م
إسرائيل
إسرائيل

قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري، إن سياسة الاغتيالات استراتيجية إسرائيلية أعلنها وزير الدفاع يوآف جالانت، بأن يد تل أبيب ستطال أي قائد سيقاتل إسرائيل أينما كان، كما صرح رئيس الأركان الإسرائيلي أشار إلى أن استراتيجية الجيش الإسرائيلي هي تجفيف منابع ومصادر حزب الله البشرية والمادية واللوجستية، لذلك هي سياسة واضحة.

 

 

وأضاف "ملاعب"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل لديها اليوم فرق للاغتيالات وللاستخبار والاستعلام والأمن السيبراني، وهذه دولة عاشت بهذه الطريقة، ويبيع شعبه بأنه قتل قادة.

 

 الحرب الحالية

 

وأشار إلى أن الحرب الحالية ليست حرب قيادات أو حرب طبيعية كلاسيكية مثلما يحدث بين أوكرانيا وروسيا، فليس هناك خطوط دفاعية أو فكرة مناورة أو هجوم، والمقاومة أثبتت خلال 10 أشهر أنها تستطيع الوصول إلى أي مكان في إسرائيل، ولكنها أحجمت من الوصول.

 

 

وأوضح أن المكان الذي اغتيل فيه إسماعيل هنية هو طهران، والمناسبة التي اغتيل فيها مناسبة يجب أن يكون الأمن على أشده في يوم تنصيب رئيس إيران، والمبنى المستهدف يتبع المحاربين القدامى للحرس الثوري، بالتالي أن يغتال في هذه المناسبة وهذا المكان يلزم طهران بالرد.