الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

متحدث إسرائيلي: مقتل إسماعيل الغول "العنصر في كتائب القسام"

الخميس 01/أغسطس/2024 - 10:36 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس عن شن هجوم وقتل إسماعيل الغول، "العنصر البارز فى كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، والذي قال إنه شارك فى هجوم الحركة على جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

 

وجاء ذلك في عملية مشتركة للجيش و الإسرائيلي والقوات الجوية الإسرائيلية، بحسب المتحدث.

 

 كتائب القسام

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها على الإنترنت (واي نت) أنه في إطار دوره في كتائب القسام، كان الغول يصدر التعليمات للعناصر الأخرى بشأن كيفية تسجيل العمليات، وأنه تورط بشكل نشط فى تسجيل وبث الهجمات التي تستهدف القوات الإسرائيلية، وكانت أنشطته فى الميدان جزءا حيويا من نشاط حماس العسكرى.

 

 

كانت قناة الجزيرة القطرية أعلنت أمس الأربعاء مقتل مراسلها في مدينة غزة "إسماعيل الغول" والمصور المرافق له رامي الريفي، وذلك في قصف إسرائيلي استهدفهما، أثناء تغطية إعلامية مرتبطة باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

 

 جيش الاحتلال

 

وقالت الجزيرة اليوم: "أقر جيش الاحتلال بتعمده قتل مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول في قطاع غزة، زاعما أنه عنصر في كتائب القسام شارك في هجوم السابع من أكتوبر الماضي".

 

وأضافت: "وادعى الاحتلال أن الشهيد الغول كان يعلّم المقاتلين كيفية توثيق القتال".

 

وأوضحت أن الغول كان "وثق معاناة سكان شمال قطاع غزة مع العدوان والحصار الإسرائيليين، ومنذ بداية الحرب يتعمد الاحتلال اغتيال من ينقل الصورة والحقيقة من القطاع".