الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

القيادي في حماس خليل الحية يؤم صلاة الجنازة على إسماعيل هنية في الدوحة

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 12:49 م
خليل الحية يؤم صلاة
خليل الحية يؤم صلاة الجنازة على هنية

أم القيادي في حماس خليل الحية يؤم صلاة الجنازة على رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران، وحضر صلاة الجنازة أعضاء المكتب السياسي لحماس وقيادات فلسطينية ووفود رسمية وشعبيه ، على رأسها أمير قطر تميم بن حمد ، ووزير الخارجية التركي . 

ووصل جثمان اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى مسجد محمد عبد الوهاب بالدوحة لإقامة صلاة الجنازة عليه، برفقه عدد من أهله وزوجته وأعضاء المكتب السياسي للحركة.

كما تزاحمت وفود شعبية توجهت نحو مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة للمشاركة في جنازة رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ومرافقه.

كما وصلت وفود رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في وداع وتشييع هنية.

وأعلنت حركة حماس في بيان أن صلاة الجنازة على إسماعيل هنية، القائد السياسي الأعلى لحركة حماس، ستقام اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، قبل مراسم الدفن التي ستكون في مدينة لوسيل، ثاني أكبر مدينة في قطر.

وعند وصول جثمان إسماعيل هنية من طهران إلى قطر أمس، انتشر مقطع فيديو لزوجته وهي تودعه بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واستشهد هنية وحارسه الشخصي في غارة جوية فجر الأربعاء في طهران، واتهمت إيران وحركة حماس إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال. وتعهد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالانتقام من إسرائيل.