الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد لن تتخيلها لـ منقوع البقدونس للجسم.. تعرف عليها

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 11:22 م
منقوع البقدونس
منقوع البقدونس

يعتبر البقدونس من الأعشاب الهامة  فى الأطباق المصرية والسلطة لكن عندما يغلى هذا العشب يقضى على أمراض كثيرة ، وفى السطور التالية نستعرض لكم أبرز فوائد منقوع البقدونس.

 

 

يفيد مغلي البقدونس في علاج حالات فقر الدم، وبذلك فهو علاج للأنيميا، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ، وينظم الدورة الدموية في الجسم ، إلى جانب أنه نافع للقلب.

 

ويخفف مغلى البقدونس آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول، كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها، ويعتبر علاج  فعال للإمساك والغازات، فهو ملين، وملطف، ومهدىء للمعدة.

 

ويعد شرب مغلى البقدونس نافع في أزمات الربو، واضطرابات الجهاز التنفسي، ويعالج التهابات الشعب الهوائية، ويعالج اضطرابات الحيض، كما أنه منظم للطمث، ويفيد في علاج الروماتيزم ، ويخفض الدهون فى الدم و يخفض ضغط الدم، وهو مفيد لمرضى النقرس حيث يطرد حمض اليورك” الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس.

 

طريقة عمل مغلي البقدونس:

تغسل حزمة من البقدونس جيدًا ثم نضعها فى 3 أكواب من الماء ونتركها تغلى على النار اترك الخليط حتى يبرد وبعد ذلك اشرب الخليط صباحا على الريق أو على مدار اليوم.

 

فوائد منقوع البقدونس للكلى :

حصوات الكلى هي في الواقع رواسب متبلورة من الكالسيوم والمعادن الأخرى في المسالك البولية للإنسان، أكثر أشكال حصوات الكلى شيوعًا هي حصوات الأكسالات ، كان من المفترض أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الكالسيوم أو ارتفاع امتصاص الكالسيوم إلى الإصابة بحصوات الكلى ، لكن أحدث الدراسات تظهر أن تناول الكالسيوم بكميات كبيرة يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى بشكل كبير ، الكالسيوم الغذائي لا يسبب حصوات الكلى ، ولكن الكالسيوم الإضافي الموجود في الماء ينتج عنه حصوات الكلى، ويساعد تناول البقدونس المغلي على علاج حصوات الكلى.

 

فوائد البقدونس للكلى والمسالك البولية :

يعتبر البقدونس آمنًا لمعظم البالغين على المدى القصير في بعض الناس ، ولكن يمكن أن يسبب البقدونس تفاعلات حساسية الجلد.

اضطرابات النزيف: قد يبطئ البقدونس تخثر الدم من الناحية النظرية ، قد يؤدي تناول البقدونس إلى زيادة خطر النزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.