الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسؤول أممي يدعو إلى وقف تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق في جنوب لبنان

السبت 03/أغسطس/2024 - 12:41 ص
اليونيفيل
اليونيفيل

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيير لاكروا خلال زيارته إلى لبنان التي اختتمها أمس الجمعة، إلى وقف تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق في جنوب البلاد، مؤكّداً على الحاجة إلى خفض التصعيد والعودة إلى وقف الأعمال العدائية.

 

 القوات الدولية

 

وقال بيان صادر عن القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفل" مساء أمس إن لاكروا "اختتم اليوم المحطة اللبنانية من رحلته إلى الشرق الأوسط، والتي أكد خلالها بقوة الحاجة إلى خفض التصعيد والعودة إلى وقف الأعمال العدائية".

 

الخط الأزرق

 

وسلّط لاكروا الضوء في اجتماعاته مع كبار المسؤولين اللبنانيين في وقت سابق من هذا الأسبوع “على خطر اندلاع حريق أوسع نطاقاً ودعا إلى أقصى درجات ضبط النفس ووقف تبادل إطلاق النار المكثّف والمستمر عبر الخط الأزرق”.

 

والتقى لاكروا خلال وجوده في لبنان بأعضاء السلك الدبلوماسي، بالإضافة إلى مسؤولين من الأمم المتحدة وقوات حفظ السلام. وزار المقرّ العام لليونيفيل في "الناقورة" في جنوب لبنان ومنطقة عملياتها.

 

 

وقام رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو بإطلاع لاكروا   "على آخر المستجدات حول الوضع في المنطقة وعلى طول الخط الأزرق، كما أطلعه على الجهود الحثيثة التي تبذلها البعثة لمنع المزيد من التصعيد".

 

وكان لاكروا، قد وصل إلى لبنان يوم الثلاثاء الماضي، في زيارة التقى خلالها كبار القادة اللبنانيين.