الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. نصائح للتخلص من القلق والتوتر

الأحد 04/أغسطس/2024 - 02:45 م
التوتر والقلق
التوتر والقلق

مع قرب ظهور نتيجة الثانوية العامة، يشعر طلاب لثانوية العامة وأولياء الأمور بالتوتر والقلق أثناء انتظارهم للنتيجة، ما يعد حالة سلبية تؤثر على أداء مهامم والأنشطة اليومية المختلفة، بالإضافة إلى معاناتهم الدائمة من الأرق.

 

وبحسب ما ذكره موقع «healthshots»، إليك بعض النصائح التى يمكنك اتباع للتخلص من القلق والتوتر قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي من بينها:

 

المشي يمكن أن يعزز مستويات الإندورفين، وهو الهرمون الذي يرفع الحالة المزاجية الطبيعية في الجسم، ومع تحركك، تبدأ كل همومك في الهدوء. وإذا أمكن، اذهب في نزهة في الحديقة حيث يمكنك الشعور بالهواء والاستمتاع بالبيئة المحيطة بك والبقاء هادئًا.

 

ووجدت دراسة نشرتها مجلة Medicine أن المشي لمسافة قصيرة، يمكن أن يساعد في التخلص من الأفكار المقلقة.

 

تناول كميات كافية من الماء
أفضل الطرق للتخلص من توتر وقلق انتظار نتيجة الثانوية العامة 2024، لذا تناول كميات كافية من الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم ودرجة حرارته، مع تجنب الكافيين لأنه يرفع مستويات التوتر والقلق.


ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية

خلال فترة انتظار نتيجة الثانوية العامة، يمكنك ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية أو طهى بعض الأطعمة المفضلة له أو بعض الهوايات الفنية مثل الرسم أو العزف على الموسيقى، حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية للطالب وتخلصه من شعوره بالتوتر.

 

الدعاء والصلاة

إن أهم أشياء يستعين الإنسان على ذهاب التوتر والقلق في حياته، اللجوء إلى الله عز وجل، ويفوض الأمر بعدما بذل من جهد وعرق ويترك النتائج لله سبحانه وتعالى، فهو الذي يختار الإنسان الأفضل والأجدى