الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عضو في البرلمان الإيراني يهدد بقتل نتنياهو

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 05:07 م
نتنياهو
نتنياهو

 أفادت صحيفة معاريف أن النائب الإيراني عثماني هدد  ، اليوم ( الاثنين )، بقتل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ردا على مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأسبوع الماضي. 

 

وقال في كلمته: “لقد تجاوزت إسرائيل كل حدود الوقاحة الممكنة، وهي تسمح لنفسها بسفك دماء ضيفنا الكريم في طهران، وستختار إيران اللحظة المناسبة للانتقام لمقتل هنية، ولن نرضى بأقل من ذلك”،  قال عثماني: " لا يوجد أفضل من القضاء على نتنياهو".

 

 وقد  أوضحت صحيفة معاريف العبرية أن  ثلاثة مسؤولين أميركيين وإسرائيليين كبار قالوا إنه من المتوقع أن يبدأ الهجوم الإيراني اعتباراً من يوم الإثنين، هذا ما نشره الصحفي الاسرائيلي  باراك رافيد صباح اليوم (الأحد) على موقع "أكسيوس".

 

كما أعلن رافيد أن الجنرال الأمريكي المسؤول عن القوات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال مايكل كوريلا، وصل إلى المنطقة في وقت مبكر من صباح الأحد وسط الاستعدادات لعملية انتقامية من قبل إيران وحزب الله ضد إسرائيل.

 

كما زعمت مصادر استخباراتية غربية أن لديها أدلة على أن إيران تخطط لمهاجمة إسرائيل في منطقة تيشا باف،  يوم (12-13 أغسطس) ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، كما ورد في صحيفة جيروزاليم بوست ، وبحسب التقرير، سيتم تنسيق الهجوم الإيراني مع حزب الله.