الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الخطر المتزايد لاندلاع صراع أوسع في الشرق الأوسط

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 08:22 م
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الإثنين، عن قلقه من الخطر المتزايد لاندلاع صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، داعيا إلى بذل كل الجهود لتجنب تفاقم هذا الوضع.

 

 

وقال تورك في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة في بيروت "أشعر بقلق عميق إزاء الخطر المتزايد لاندلاع صراع أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، وأناشد جميع الأطراف، إلى جانب الدول ذات النفوذ التحرك بشكل عاجل لتهدئة الوضع الذي أصبح خطيراً للغاية".

 

 

وأضاف "يجب بذل كل جهد، وأعني كل شيء ممكن، لتجنب تفاقم هذا الوضع إلى الهاوية التي لن تؤدي إلا إلى عواقب أكثر فظاعة على المدنيين".

 

 حقوق الإنسان

 

وشدد تورك على" وجوب أن تكون حقوق الإنسان، وأولاً وقبل كل شيء حماية المدنيين، على رأس الأولويات، قائلاً "لقد تحمّل المدنيون، ومعظمهم من النساء والأطفال، خلال الأشهر العشرة الماضية ألماً ومعاناة لا يطاقان نتيجة للقنابل والأسلحة".

 

 

يذكر أن الوضع في المنطقة يشهد توترا عاليا في ظل ترقب رد حزب الله على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء الماضي، ورد إيران على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية على أراضيها، وترقب كيفية الرد الإسرائيلي على حزب الله وإيران .