الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرة خارجية بلجيكا تعرب عن قلقها البالغ من ازدياد وتيرة التصعيد في المنطقة

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 09:42 م
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي

أعربت وزيرة الخارجية البلجيكية، حجة لحبيب، عن قلقها البالغ من ازدياد وتيرة التصعيد، مؤكّدة دعم بلادها لجهود الوساطة لتطبيق القرار 1701، وذلك خلال اتصالها بوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب.

 

 

وتلقى بوحبيب، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من نظيرته البلجيكية لحبيب،" تم خلاله البحث في آخر التطورات الخطيرة التي شهدها لبنان والمنطقة والعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية".

 


وأعربت الوزيرة البلجيكية عن "قلقها البالغ من ازدياد وتيرة التصعيد بشكل خطير"، مؤكدة "دعم بلجيكا الكامل لجهود الوساطة التي تقوم بها فرنسا والولايات المتحدة لتطبيق القرار 1701".

 


وقدمت تعازيها في الضحايا المدنيين وعناصر الجيش اللبناني الذين سقطوا جراء العدوان الاسرائيلي على لبنان.

 


من جهته، شدد بو حبيب على "أهمية دعم بلجيكا والاتحاد الأوروبي للجهود المبذولة لخفض التصعيد ووضع حد للمغامرات العسكرية الإسرائيلية التي من شأنها أن تؤدي إلى حرب إقليمية شاملة، وضرورة قيامهما بتحرك فاعل في هذا الشأن".

 

 خطة الرئيس الأمريكي 

 

وأكد أن "مدخل الحل يبقى إعادة تفعيل خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لقرار مجلس الأمن 2735، إضافة الى التطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن 1701".

 

يذكر أن الوضع في لبنان يشهد توتراً في ظلّ ازدياد وتيرة الاستهداف الإسرائيلي للبنان، وترقب ردّ "حزب الله" على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قياديا بالحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء الماضي.