الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

الطالبة رهف السابع على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة 2024: سألتحق بكلية الطب لمساعده الفقراء

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 10:13 ص
الطالبة رهف السابع
الطالبة رهف السابع على مستوى الجمهورية علمي علوم

أعربت الطالبة رهف محمد توفيق السابع علمي علوم مكرر ضمن أوائل الثانوية العامة 2024 علي مستوي الجمهورية عن سعادتها بانها رتبت على الجمهورية.

 

الطالبة رهف السابع على مستوى الجمهورية في  الثانوية العامة 2024

 

وروت الطالبة رهف لحظات معرفتها بنتيجة امتحانات  الثانوية العامة 2024 ، قائله انها تفاجئت عقب الانهاء من صلاتها، بسماع والدها ينادي عليها بصوت مرتفع في الشارع، هو وجيرانهم أيضاً وهم ينادون "رهف، رهف، رهف".

تقول رهف انها توجهت إلى الشرفة لترى ما يجري، ورأت جيرانها يشاركون والدها في النداء عليها، لم يفهم الجيران سبب هذا النداء الجماعي، فقرروا الانضمام إليه. في تلك اللحظة، كان والدها يعبّر عن فرحته الكبيرة، مما دفعها للنزول على الفور.

تتابع رهف، : «قابلني على السلم هو. اه حضني وقعد يقول لي مبروك مبروك. انا قلت خلاص النتيجة. بس قام جاي قايل لي جبتيه 402 من 410. ما كنتش مستوعبة طبعا».

وأكدت رهف أنها لم تتوقع أن تحصل على هذه الدرجة العالية، وعندما تحقق الأمر، شعرت بفرحة كبيرة ورضا عما حققته

وقالت أن السبب وراء هذا النجاح هم اسرتها لافتة بقولها "ربنا يحفظ ابويا وامي وسألتحق بكلية الطب لمساعده الفقراء" .

 

ومن المقرر أن يعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل ونتيجة الثانوية العامة 2024، حيث يعقد الوزير مؤتمرا صحفيا 12 ظهر اليوم الثلاثاء 6  أغسطس الجارى لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، ومن المقرر أن يعلن الوزير نسب النجاح ومؤشرات وشرائح المجاميع الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2024

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وفي هذا الإطار، يتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل