الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

«سماء» الأولى مكفوفين على الجمهورية في الثانوية العامة: نفسي ادخل الألسن

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 12:08 م
سماء
سماء

في تصريح خاصة لموقع مصر تايمز عبرت الطالبة سماء سمير أحمد على الأولى مكفوفين  في الثانوية العامة 2024، عن سعادتها البالغة بعد تحقيقها المركز الأول، مشيرةً إلى أنها تتمني أن تلتحق بكلية الألسن حيث تطمح لتخصص في اللغة الإسبانية. 

 

«سماء» الأولى مكفوفين على الجمهورية في الثانوية العامة

وأكدت سماء  أنها تلقت الخبر بفرحة كبيرة ودهشة، حيث لم تكن تتوقع تحقيق هذا النجاح الباهر، لافته إلى أن والدَيها كانا في غاية الفرح، ويعكسان بفخر دعمهم الدائم لها. 

 

وكشفت هبه أنها كانت تذاكر بانتظام حوالي تسعة إلى عشرة ساعات يومياً، دون أن يؤثر ذلك على حالتها النفسية أو الجسدية بشكل سلبي، مشيرةً إلى أنها كانت تستمتع بعملية المذاكرة بفضل تنظيمها الدقيق.

 

ونصحت الطالبة زملاءها بمتابعة المنهج الدراسي والاعتماد على الدروس الأساسية بدلاً من الاعتماد الكامل على الإنترنت واليوتيوب، معتبرةً أن هذه المصادر يمكن أن تكون مكملة وليست بديلاً.

 

أوضحت سماء  أنها استخدمت قنوات تعليمية على اليوتيوب لمراجعة بسيطة، لكنها لم تعتمد على المنصات التعليمية بشكل كبير، مشيرةً إلى أنها لم تأخذ دروس خصوصية او مرجعات اصة ولكنها التحقت ببعض الدروس الجماعية في بلدها في المواد التي كانت تتعثر في درستها.