الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

كيفية تحضير مزيل مكياج طبيعي في المنزل

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 03:11 م
مزيل مكياج طبيعي
مزيل مكياج طبيعي

تعرفي على أفضل البدائل الطبيعية من المنزل لتزيلي مكياجك بدون تكلفة وبدون الإضرار:

زيت الطفل:

بديل أخر رائع لمزيل المكياج وهو متوفر لدى كل أم، وأفضل طريقة لاستخدامه هو وضع القليل من زيت الطفل فوق قطعة قطن ووضعها فوق عينيك المغلقتين ولا تفركي إنما فقط دلكي المكان في دوائر رقيقة خفيفة وهذا الزيت سوف يزيل مكياج العيون بسهولة ولن يسبب أي جفاف.

 زيت الزيتون:

لو رغبت في إزالة المكياج بمكون طبيعي فلا تبتعدي عن مطبخك، فقط استخدمي زيت الزيتون البكر.. ضعي القليل على قطعة قطن ثم امسحي بها المكياج وسوف يزيله ويرطب بشرتك بقوة.

الزبادي:

استخدمي الزبادي بوضع القليل منه على وجهك ثم امسحيه بقطعة قطن واحرصي على عدم ملامسته لعينيك حتى لا يسبب أي حساسية، كما يجب غسل وجهك جيدا بعد إزالة المكياج بالزبادي لأن البكتيريا النافعة الموجودة به يمكن أن تتحول لو تركت على بشرتك.

جل الصبار:

بالإضافة إلى استخدام جل الصبار لعلاج حروق الشمس، يعتبر هذا الجل اختياراً رائعاً لو كانت بشرتك دهنية وتريدين إزالة المكياج من عليها بطريقة آمنة، ويوصى باستخدامه لإزالة المكياج الصعب مثل الماسكرا وسوف يقوم بالعمل برفق على البشرة بدون أن يترك أي ملمس دهني رغم أنه مرطب، كما أنه يخفف من الشعور بالتهيج ويخفف انتفاخ العينين ويقلل الالتهابات أيضا والاحمرار.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة في إزالة المكياج وحتى لا يسبب أي ملمس دهني، فقط ضعي القليل منه بأطراف أصابعك على الوجه وحول عينيك ثم أزيلي برفق بقطعة قطن.

 

لازالة مكياج البشرة والعيون بشكل خاص  يزيل الماسكارا اللي ضد المية, وغير انه مزيل بيخلي البشرة شكلها صحي, ويمنع التجاعيد وشيخوخة البشرة.

المكونات:

– ¼ كوباية زيت زيتون.

– ¼ كوباية مية ورد.

طريقة التحضير :

نخلط زيت الزيتون ومية الورد نحطهم في ازازة مع بعض ونرجها عشان نخلطهم كويس, وكده يبقى المزيل جاهز عندنا ونرجه قبل كل استخدام ونستخدمه بنفس الطرق اللي قبل كده.