الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البحرينية وينفريد يافي بعد ذهبية 3000 متر موانع لـ(الألمانية): الحلم تحول لحقيقة

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 12:57 ص
باريس 2024
باريس 2024

أعربت البحرينية وينفريد يافي عن سعادتها البالغة بفوزها بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع للسيدات بدورة ألعاب باريس الأولمبية، أمس الثلاثاء.

 

وأوضحت يافي، التي حطمت الرقم القياسي الأولمبي للسباق، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن حلمها تحول إلى حقيقية بحصولها على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

 

الرقم الأولمبي 

 

وحققت يافي بطلة العالم رقما أولمبيا جديدا بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 8 دقائق و52 ثانية و76 جزء من الثانية، لتتفوق بفارق ست ثوان على الرقم الأولمبي القديم الذي تحقق في دورة بكين عام 2008.

 

 

أما الأوغندية بيرث تشيموتاي، الفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو 2020، فقد جاءت في المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية وتحقق رقما وطنيا جديدا بلغ 34ر53ر8 دقائق.

 

في المقابل، حققت الكينية فيث تشيرتشيتش أفضل رقم شخصي في مسيرتها 15ر55ر8 دقائق لتفوز بالميدالية البرونزية بعدما جاءت في المركز الثالث.

 

وقالت يافي عقب السباق "أنا في قمة السعادة. لقد تحول الحلم إلى حقيقة مجرد المشاركة في الأولمبياد حلم. فما بالك بالفوز بالميدالية الذهبية وتحطيم الرقم القياسي الأولمبي".

 

وأضافت يافي "لم أكن أتوقع تحطيم الرقم القياسي الأولمبي ولا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عما بداخلي الآن. لقد اتبعت تكتيك يتمثل في البقاء في منتصف المتسابقين والتقدم خطوة بخطوة تدريجيا ثم الانقضاض التام في آخر 50 مترا".

 

أشارت العداءة البحرينية "هذه مخاطرة ولكني أعرف متى أخاطر ومتى أتوقف عن المخاطرة لقد استعديت بقوة واتبعت الخطة التي وضعها المدرب بحذافيرها".

 

وتابعت "عندما سمعت قرع الجرس الأولمبي بعد تحطيم الرقم القياسي الأولمبي شعرت بقشعريرة غير مسبوقة".

 

واختتمت يافي حديثها قائلة "أهدي إنجازي للشعب البحريني ومملكة البحرين التي احتضنتني وساندتني بكل قوة في سبيل تحقيقي هذا الإنجاز".