الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كاتب صحفي: الخطاب السياسي المصري دائمًا يحذر من الوصول لمرحلة الحرب الإقليمية

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 03:12 م
أسامة السعيد
أسامة السعيد

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن الجهود المصرية لم تتوقف لحظة واحدة منذ بداية هذه الأزمة في محاولة لنشر واستعادة الاستقرار الإقليمي، كما أن الاتصالات تتكثف بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة.

 

وأضاف السعيد،  مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أنه بالنظر إلى حجم التوتر والصراع الذي يجتاح الإقليم من انتشار حدة الصراع وتوسع جبهتها وربما الوصول إلى حرب إقليمية شاملة وستكون كارثة على جميع الأطراف سواء الإقليمية أو الدولية، وهذا هو السناريو الذي حذرت منه مصر منذ البداية.

 

وتابع الكاتب الصحفي، الخطاب السياسي المصري دائمًا يحذر من الوصول لمرحلة الحرب الإقليمية، وأن الاستمرار في الحرب على قطاع غزة يؤدى إلى زيادة التوتر وفتح جبهات جديدة للصراع، وبالتالي فإن الحل الأمثل هو وقف إطلاق النار في القطاع ومساعدة الأشقاء في القطاع للحصول على حقوقهم الإنسانية، وتقديم المساعدات بكميات كافية وبعد ذاك الوصول إلي حل سياسي يفضي إلى بناء دولة فلسطينية.

 

وأوضح أن ما يحدث في الإقليم ليس سوى تجليات لصراع أساسي وجوهري يجري في قطاع غزة، وبالتالي البحث عن تهدئة للصراع المشتعل يبدأ من قطاع غزة، وهذه هي الرؤية المصرية وهي تعتبر رؤية حكيمة ويجب أن تتكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل الالتفاف حول هذه الرؤية.