الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الكرواسون الفرنسي اللذيذ للفطور

الخميس 08/أغسطس/2024 - 11:47 ص
الكرواسون
الكرواسون

الكرواسون هو أحد أنواع الخبز اللذيذة والمغذية، ، وتستخدم كوجبة خفيفة للإفطار أو مع الطعام: 

المكونات :

 1 كوب ماء فاتر

 1 كوب حليب فاتر

 ½ كوب زيت

 3 ملعقة كبيرة سكر

 2 ملعقة صغيرة ملح

 1 ملعقة كبيرة عجينة الخميرة الفورية

 5 كوب دقيق

 150 جرام زبدة

 1 حبة صفار البيض

طريقة التحضير

تحضير كروسان لذيذ، ضعي الخميرة الفورية مع الماء الفاتر ملعقة كبيرة من السكر في وعاء صغير، ثم غطي الوعاء واتركيه جانبًا لمدة 10 دقائق حتى تصبح الخميرة جاهزة.

 

في هذه المرحلة، بعد أن تجهز عجينة الخميرة، اسكبيها مع الحليب الفاتر في وعاء مناسب واخلطيهم حتى يتجانسوا. بعد ذلك، انخلي 4 أكواب من الدقيق مع الملح على المكونات في الوعاء واخلطيها معًا.

 

الآن قومي بنخل باقي الدقيق على المكونات بتحكم واخلطيها حتى تتجمع العجينة. لاحظي أن عجينة هذا الخبز يجب أن تكون لزجة قليلاً ويجب ألا تضيفي الكثير من الدقيق اليها، لأن ذلك يجعلها جافة.

 

بعد أن تصبح العجينة جاهزة، ادهني وعاء كبير بالزيت، وضعي العجينة فيها. بعد ذلك، قومي بتغطية الوعاء بالسلوفان واتركي العجين يرتاح في المطبخ لمدة ساعة.

 

بعد أن يتضاعف حجم العجين، رشي سطح العمل بالدقيق، و انقلي العجين إلى سطح العمل واعجنيه قليلاً لإزالة الهواء الزائد. بعد ذلك، قسمي العجينة إلى 10 أجزاء متساوية.

 

في هذه المرحلة، قومي بقص كل جزء، ثم افرديها على سطح مرشوش بالدقيق بدرفلة عريضة بحجم 20 × 20 تقريبًا. بعد ذلك، ضعي جزءًا من العجينة في طبق، وادهني عليها القليل من الزبدة المذابة.

 

الآن ضعي الطبقة التالية وادهنيها مجدداً ببعض الزبدة. وبنفس الطريقة رصي كل طبقات العجين فوق بعضها البعض. لا تضعي الزبدة على الطبقة الأخيرة. بعد تحضير العجينة، غطيها بالسلوفان وادخليها في الثلاجة.

 

بعد 20 دقيقة رشي الدقيق على سطح العمل، و اخرجي العجينة من الثلاجة وضعيها على سطح العمل. بعد ذلك افردي طبقات العجين بالتساوي باستخدام درفلة و قطعيها إلى مثلثات.

 

الآن، إذا رغبت في ذلك، ضعي بعض الشوكولاتة أو الجبن على الجانب العريض من العجين ولفي العجينة في شكل لفافة. اضغطي نهاية العجين المثلث بيدك حتى تلتصق تمامًا ولا تنفصل أثناء الطهي.

 

في هذه المرحلة قومي بتشغيل الفرن على حرارة 180 درجة مئوية حتى يسخن جيدًا، ثم قومي بتغطية صينية الفرن بورق الزبدة. بعد ذلك، انقلي العجينة ببطء إلى صينية الفرن، وغطيها بقطعة قماش.

 

الآن اتركي العجينة ترتاح لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم ادهنيها بصفار البيض وضعيها في الفرن. يستغرق خبز الكروسان حوالي 35 إلى 45 دقيقة. في النهاية قومي بتشغيل الشواية لجعل الخبز ذهبيًا.