الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

كيك الشوكولاتة.. مش هتشتريها من برة تاني

الخميس 08/أغسطس/2024 - 02:18 م
كيك الشوكولاتة
كيك الشوكولاتة

من أشهى أنواع الكيكات ، التي يمكنك طلبها في أي مقهى ومطعم كتحلية أو وجبة خفيفة، هي كيكة دارك شوكلت إليكي طريقة تحضيرها بكل سهولة : 

عدد حبة واحدة من البيض بدرجة حرارة المطبخ.

عدد كوب واحد من السكر الأبيض.

نصف كوب من الزيت النباتي.

نصف كوب من الحليب السائل الطازج.

كوب إلا ربع من الماء المغلي.

كوبان من الدقيق متعدد الاستخدامات.

2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.

ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة او الفانيليا البودر.

رشة بسيطة من ملح الطعام.

مقادير صوص كيك الشوكولاتة اللذيذ:

نصف كوب سكر الأبيض.

نصف كوب من الزيت النباتي.

كوب إلا ربع من الحليب.

2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام الغير محلى.

الخطوات : 

الخطوة الأولى: عليكي استخدام الخلاط الكهربائي أو المضرب الكهربائي وإضافة فيه البيضة مع السكر والفانيليا معًا، ثم نبدأ الخفق على درجة عالية لمدة ثلاث دقائق وبعدها نضيف الحليب والزيت والكاكاو مع استمرار خلط تلك المكونات لمدة ثلاث دقائق أخرى.

الخطوة الثانية: قومي بإحضار وعاء عميق ثم نضيف الدقيق والبيكنج بودر والملح، ثم نخلط هذه المكونات معًا في اتجاه واحد بالضرب اليدوي حتى نتأكد من تمام التجانس، ويتم إضافة الماء المغلي على المكونات ونستمر في خلطهم جيدًا باتجاه واحد وسوف تلاحظين بأن الخليط أصبح خفيف فلا تقلقي فهذا هو المطلوب.

الخطوة الثالثة: باستخدام صينية مربعة أو مستطيلة ندهنها زيت ورشة بسيطة من الدقيق نبطن الصينية، ونبدأ بسكب خليط كيكة الشوكولاتة الهشة في الصينية وندخلها إلى الفرن، حيث نضع الكيك على الرف الأوسط من الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة.

الخطوة الرابعة: ونختبر الكيك بطرف السكين من المنتصف فإذا خرج السكين نظيف فذلك يعني تمام نضجها، ثم نبدأ في تحضير الصوص من خلال خفق مكونات الصوص لمدة دقيقتين مع إضافة الزيت بالتدريج.

الخطوة الخامسة: وبعدها نسكب الصوص في وعاء وندخله إلى الثلاجة حتى يتماسك قليلاً، وبعد أن يتم تسوية الكيكة وتبرد نقوم بإضافة صوص الشوكولاتة عليه ونزين الوجه بالشوكولاتة المبشورة سواء بيضاء أو دارك