الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تقشير وتنعيم اليدين بطرق طبيعية في المنزل

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 02:45 م
طرق طبيعية لتقشير
طرق طبيعية لتقشير اليدين

طرق طبيعية لتقشير اليدين والحفاظ عليها من التشقق والخشونة  والتخلص من جميغ مشكلات اليدين : 

خلطة الليمون لتقشير اليدين:

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من الروزماري الطازج أو المجفف، وافركي يديكِ برفق بالمزيج ومن ثم اغسليهما بالماء الفاتر فالبارد، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

 

خلطة السكر لتقشير اليدين:

امزجي ملعقة صغيرة من لبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر، وافركي يديكِ المزيج ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر فالبارد، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

 

خلطة القهوة لتقشير اليدين:

امزجي ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة صغيرة من الملح الخشن وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وافركي يديكِ بالمزيج جيداً ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر البارد ورطّبيهما بطبقة غنية من الكريم المرطب.

 

تنعيم اليدين بخلطات طبيعية:

زيت جوز الهند لتنعيم اليدين:

افركي يديكِ بزيت جوز الهند المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، وتأكدي من كونكِ أبقيته على يديكِ ما يقارب ساعة كاملة أو أكثر، باستخدام قفازات بلاستيكية لتبقي يديكِ مغمورتين بالمزيج.

 

البرافين لتنعيم اليدين:

امزجي ملعقة كبيرة من البرافين الذي ابتعتِ من الصيدلية مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اغمري يديكِ بالمزيج وضعي القفازات البلاستيكية.

 

خلطة زيت الزيتون لتنعيم اليدين:

نتيجة زيت الزيتون مدهشة دوماً للتنعيم. امزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وافركي يديكِ بالمزيج ومن ثم ضعي القفازات البلاستيكية