الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشاي باللبن على الريق أو الأكثار منه

السبت 10/أغسطس/2024 - 03:13 م
شاي بالحليب
شاي بالحليب

يميل الكثيرون إلى تناول الشاي بالحليب يومياً مرة أو مرتين، نظراً لمذاقه الرائع كما يشاع عنه تحسين المزاج، لكنه في المقابل هناك دراسات تحذر من تناول الشاي مضافاً إلى الحليب هناك آثار سلبية للشاي بلبن ، مثل عسر الهضم والشعور بالحموضة، والجفاف بسبب الكافيين .

 

اضرار الشاي باللبن

 

وفقًا لموقع «healthline»، فإن أضرار الشاي باللبن كثيرة، ومنها:

 

1- الانتفاخ

تناول الكثير من الشاي باللبن يمكن أن يسبب انتفاخ، إذ يسبب الكافيين الموجود في الشاي الانتفاخ، وإضافة اللبن إلى الشاي يزيد من إنتاج الغازات.

 

2- الإمساك

تتوافر مادة الثيوفيلين الكيميائية في الشاي باللبن، وتساعد الجسم على التخلص من السموم، ولكن الكثير من هذه المادة يسبب الجفاف، والإمساك.

 

3- الأرق

الشاي من المشروبات الغنية بالكافيين، لذا يسبب الشاي باللبن الأرق، ويزيد من التوتر والقلق، خاصة عند تناول أكثر من كوبين في اليوم.

 

4- حب الشباب

تناول الشاي باللبن بكميات قليلة يخلص جسمك من السموم، ولكن الإفراط في تناول الشاي باللبن يسبب اختلال المواد الكيميائية الموجودة في جسمك، مما يؤدي غلى ظهور حب الشباب والبثور على الوجه

 

الشاي بالحليب العديد من الفوائد الصحية، لكن ما لا تعرفه أن هناك فئات ممنوعة من تناوله لأسباب صحية.

 

مرضى الجهاز الهضمي:

شرب الكثير من الشاي بالحليب يمكن أن يجعلك تشعر بالانتفاخ، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكافيين التي يمكن أن تسبب انتفاخ المعدة والغازات وتعطل الجهاز الهضمي وآلام المعدة، وفقا لموقع "thehealthsite".

الأشخاص الذين يعانون من الإمساك:

بالإضافة إلى الكافيين، يحتوي الشاي أيضا على الثيوفيلين، لذا فإن الإفراط في تناول هذا المشروب يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجسم والإمساك.

 

الأشخاص الذين يعانون من الأرق:

يؤدي الإفراط في هذا المشروب إلى ظهور أعراض مثل القلق.

 

الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم:

يحتوي الشاي على الكافيين الذي يمكن أن يعطل دورة النوم ويسبب الأرق.