الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

غراء الرموش الصناعية قد يصيب عينيكِ بهذه الأضرار

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 12:21 م
غراء الرموش
غراء الرموش

تعتبر الرموش الصناعية من الطرق الشائعة لإضفاء مظهر جذاب على العينين، لكنها تحمل بعض المخاطر التي يجب الانتباه إليها، وفقًا لخبراء التجميل.

المخاطر الصحية المحتملة أظهرت الدراسات أن 75% من 20 نوعًا من غراء الرموش الصناعية تحتوي على مادة الفورمالديهايد، وهي مادة كيميائية يمكن أن تسبب السرطان. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي المواد الحافظة في غراء الرموش إلى حالات مؤلمة مثل تآكل الملتحمة.

وبحسب ما ذكر على موقع "dw" مخاطر التي قد تسببها الرموش الصناعية ، ومنها :

الحساسية والالتهابات.

 تقوم الرموش الطبيعية بوظيفة حماية أعيننا من التأثيرات البيئية  المختلفة كالبكتيريا والفيروسات،بينما  قد تفشل الرموش الصناعية فى القيام بهذه المهمة، بل ويمكنها أن تتسبب فى حدوث التهابات للعيون.

باستخدام الغراء الذى يحتوى على المواد الكيميائية من أجل لصق تلك الرموش ،قد يؤدى الى تهيج المنطقة الحساسة حول العين، وخاصةً إذا تسرب  ذلك الغراء إلى داخل العين،حتى ولو  بكميات ضئيلة منه .

 

ومن تلك الأمراض التي يمكن أن تصيب العين ، مرض التهاب القرنية والملتحمة ، الذى قد يتسبب فى تورم كل منهما، حيث تدمع العين، و تحمر، وتصبح حساسة للضوء، وبالتالي يصعب تحريك الجفون

التهاب حافة الجفن.

يعد التهاب حافة الجفن من مضاعفات استعمال الرموش الصناعية الأكثر شيوعا  ،حيث يعمل غراء الرموش على انسداد غدد دهنية تفرز مادة واقية للعين، فتصاب العين باحمرار الجفون وحرقانها وتورمها.

 واكتشف باحثون متخصصون من أحد معاهد التكنولوجيا، أن رموش ذات الطول الكبير، يمكن أن تتسبب في جفاف العين ،وبالتالي التأثير سلبا على صحة العين.