الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

عاجل.. 3 مدرسين يتصدرون التريند بعد قرارات وزير التعليم بإعادة هيكلة الثانوية العامة

الخميس 15/أغسطس/2024 - 01:51 ص
وزير التعليم
وزير التعليم

تصدر 3 مدرسين للغة الفرنسية والجيولوجيا وعلم النفس التريند بعد قرارات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم بإعادة هيكلة الثانوية العامة. 

 

المدرس الأول انتشرت شائعة بوفاته بأزمة قلبية ، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى ، منشورات نعى لمدرس فرنساوى توفى بعد إصابته بأزمة قلبية عقب قرارات وزير التربية والتعليم بعدم إضافة اللغة الثانية للمجموع. 

 

ونعى سنتر تعليمى رحيل المدرس محمود صفطاوى، متأثراً بأزمة قلبية بعد خبر إلغاء اللغة الثانية من المجموع، كما نعاه عدد من المدرسين على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وبعد تداول خبر وفاته،  وفى شخص يدعى مصطفى الشافعي، ويعرف نفسه بأنه معلم لغة إنجليزية، خبر وفاة محمود صفطاوي، مدرس اللغة الفرنسية في كفر الشيخ بعد نشره.

 

وقال الشافعي في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "اتصل بي منذ قليل مسيو محمود صفطاوي شخصيا، وتم نفي خبر وفاته.. أرجو النشر ليصل للجميع".

 

 

المدرس الثانى وهى استاذ جيولوجيا ، كتب رسالة مؤثرة لطلابه بعد قرار عدم إضافة الجيولوجيا للمجموع، وقال المدرس:" يعز عليا والله وقفة السبورة وشرحى وصوتى اللى كان بيروح ووقفتى بعد كل حصة وتعبى وسهرى ومجهودى فى سبيل إنى أقدم شئ ليه قيمة ".

 

 

 

والمدرسة الثالثة هى أستاذة على نفس ، قالت :"فخورة بمشوارى التعليمى لثانوية عامة أدبى وفخورة بأجيال تشرف فى كل التخصصات والمراكز". 

 

 

يذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وأعلن الوزير عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

وأعلن الوزير كذلك عن المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات).

وكشف الوزير عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.