الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف مرابض مدفعية ‏إسرائيلية في الزاعورة وموقع رويسات ‏العلم الإسرائيلي

الخميس 15/أغسطس/2024 - 09:12 م
 حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الخميس مرابض مدفعية ‏إسرائيلية في الزاعورة بصواريخ الكاتيوشا، وموقع رويسات ‏العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

 

طائرة مسيرة إسرائيلية 

 

وأغارت طائرة مسيرة إسرائيلية عصر اليوم على بلدة يارون الجنوبية.

 

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس موقع معيان باروخ الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية، وتموضعاً لجنود ‏إسرائيليين في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة.

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم ساحة بلدة الخيام الجنوبية، وتسبب القصف باندلاع النيران في منزل في البلدة بعد استهدافه، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية تلة العزية وأطراف بلدة الناقورة في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي دير ميماس و كفركلا في الجنوب ، بحسب ما أعلنت قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله.

 

وقتل شخص وجرح تسعة آخرون في غارة نفّذتها طائرة مسيرة إسرائيلية مساء أمس الأربعاء واستهدفت سيارة في ساحة بلدة جديدة مرجعيون في جنوب لبنان ، وفق  مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة.

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان ليل أمس اثنين من عناصرها ليرتفع عدد الذين سقطوا على طريق القدس إلى 440.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة سكانها.