الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رغم رفعها لشعار "الحرية".. طرد ناخب من مؤتمر هاريس تضامن مع غزة "فيديو"

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 10:13 ص
كامالا هاريس
كامالا هاريس

التجمع الانتخابي الديمقراطي في ميلوكي أكبر مدن ولاية ويسكنسن الأمريكية، والذي أقيم تحت شعار الحرية وتحدثت فيه كامالا هاريس، لم يكن مؤتمرًا ديمقراطيًا بامتياز، حيث تعرض ناخب للطرد بسبب لافتة تضامن مع غزة، في مفارقة صارخة لشعار المؤتمر.

 

طرد ناخب من مؤتمر هاريس تضامن مع غزة 

 

وكانت كامالا هاريس برفقة نائبها تيم ويلز حاكم ولاية مينيسوتا تعقد تجمعًا جماهيريًا، بالتزامن مع فعاليات اليوم الثاني في المؤتمر الوطني الانتخابي الذي تم فيه ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي رسميًا من قبل وفود الولايات.

 

وتحدثت هاريس عن العديد من القضايا خلال كلمتها، وأظهرت الفيديوهات المنتشرة قيام مواطن أمريكي برفع لافتة مكتوب عليها "تمويل الإسكان وليس الإبادة الجماعية"، وأطلق صحيات وشعارات، في الوقت الذي كانت فيه هاريس تخاطب الجمهور.

 

وأظهرت اللقطات اصطحابه إلى خارج المؤتمر وإزالة اللافتة من قبل المجاورين له، ولم تعلق هاريس على الاحتجاج السلمي من الناخب الأمريكي. واستمرت في كلمتها.

 

 

جاء ذلك في أثناء كلمة هاريس وتعهداتها بالحد من كل شيء يقمع الحريات، مشددة على رغبة الحزب الديمقراطي في أن يسود التعاطف والقانون في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن المعروف أن من أولويات الحزب الديمقراطي، تعزيز الحرية المدنية والمساواة الاجتماعية والحقوق والعدالة، وحماية حق التظاهر السلمي.

 

وتظاهر آلاف المحتجين أمام مقر المؤتمر الوطني في شيكاغو، لتأييد فلسطين والمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة، وتوقف البيت الأبيض عن توريد الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي بسبب استخدامها في غزة.