الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يدنو من مرحلة المجموعات بدوري المؤتمر الأوروبي بثنائية في سيرفيت

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 12:46 ص
تشيلسي
تشيلسي

وضع تشيلسي الإنجليزي قدما في مرحلة المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه سيرفيت السويسري، في ذهاب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن، افتتح الفرنسي كريستوفر نكونكو التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، فيما تكفل نوني مادويكي بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وبتلك النتيجة، أصبح يكفي تشيلسي الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، التي تقام خارج ملعبه، الأسبوع المقبل من أجل حجز مقعد في دور المجموعات بالبطولة.

كما تقدم فريق ليجيا وارسو البولندي خطوة هامة نحو التأهل لمرحلة المجموعات في المسابقة.

وحقق ليجيا وارسو فوزا ثمينا 2 / صفر على ضيفه دريتا من كوسوفو، في وقت سابق اليوم.

واستغل الفريق البولندي النقص العددي في صفوف منافسه، الذي لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 30 عقب طرد لاعبه حسن جومدا، ليحرز بلاز كرامر ومارك جوال هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين 56 و83 على الترتيب.

وأسفرت باقي مباريات الذهاب التي أقيمت في هذا الدور عن فوز بيوتيك يريفان الأرميني على ضيفه سيلجي السلوفيني 1 / صفر، وذا نيو سينتس الويلزي على مضيفه بانيفيزيس الليتواني 3 / صفر، ولينكولن ريد أمبس من جبل طارق على ضيفه ليرن الأيرلندي الشمالي 2 / 1، فيما تعادل ملادا بوليسلاف التشيكي 2 / 2 مع ضيفه باكسي المجري.

كما تغلب هايدنهايم الألماني 2 / 1 على مضيفه هاكن السويدي، وأومونيا نيقوسيا القبرصي على ضيفه زيرا الأذربيجاني 6 / صفر، ويوجوردين السويدي على ضيفه ماريبور السلوفيني 1 / صفر، وكوبنهاجن الدنماركي على ضيفه كيلمارنوك الأسكتلندي 2 / صفر، وريال بيتيس الإسباني على مضيفه هيرنيك الأوكراني، وبران النرويجي على ضيفه أستانا الكازاخي بالنتيجة ذاتها،

كما فاز كلوج الروماني على يافوس القبرصي 1 / صفر، وجينت البلجيكي على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بنفس النتيجة، وفيكينجور ريكيافيك الأيسلندي على ضيفه سانتا كولوما الأندوري 5 / صفر، وسيركل بروج البلجيكي على مضيفه فيسلا كراكوف البولندي 6 / 1.

وتعادل فيورنتينا الإيطالي 3 / 3 مع ضيفه بوشكاش المجري، وريجيكا الكرواتي مع ضيفه أولمبيا ليوبليانا السلوفيني 1 / 1، وسان باتريك أتلتيك الأيرلندي مع ضيفه اسطنبول باشاك شهير بدون أهداف، وكي كلاكسفيك من جزر فاروه مع ضيفه هلسنكي الفنلندي 2 / 2.