الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

3 طرق تجعل رائحة الملابس منعشة داخل الدولاب

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 03:43 م
رائحة الملابس منعشة
رائحة الملابس منعشة داخل الدولاب

قد تعاني الكثير من ربات المنزل من مشكلة رائحة الثياب، حيث تصدر منها رائحة كريهة إليك  3 طرق تمنع رائحة الكريهة في الدولاب .

أوراق تجفيف معطرة

تعد أوراق التجفيف المعطرة خطوة مثالية وجيدة لامتصاص الروائح الكريهة تمامًا والحفاظ على انتعاش ملابسك، كما يمكنك أيضًا استخدام أوراق التجفيف المستعملة ذات الرائحة البسيطة للمساعدة في تخفيف رائحة خزانتك، فما عليكي سوى وضعها داخل أرفف خزانة الملابس أو داخل جيوب السراويل والمعاطف. 

 

صابون البار

للقيام بتلك الخطوة قومي بتسخين قطعة الصابون ومن ثم ضعي منديلًا أو منشفة ورقية في المنطقة التي تضعي أو تعلقي بها ملابسك، وضعي الصابون فوق الورقة واتركيه وبعد حوالي 3 ساعات سيمتص جميع الروائح الكريهة في دولابك. 

 

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي عبارة عن  زيوت طبيعية مشتقة من النباتات أو مصادر أخرى، وتتمتع هذه الزيوت بروائحها الطيبة التي يمكنها تحسين مزاجك وجعل خزانة ملابسك تفوح برائحة رائعة، فما عليكي سوى إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة إلى المجفف أثناء دورة الشطف الأخيرة داخل الغسالة.

كما يمكنك أيضًا نقع كرات من القطن أو المناديل في تلك الزيوت العطرية ووضعها على رفوف خزانة الملابس.

يساعد دسّ أكياس معطّرة صغيرة محتوية على نبات الخزامى (اللافندر) بين قطع الملابس في تحسين رائحة الخزانة. في هذا الإطار، توضع الأكياس في جيوب السراويل أو السترات... أضف إلى ذلك، رائحة اللافندر فعّالة في إبعاد الآفات عن الخزانة.