الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ألفا روميوJunior .. نظرة عن قرب

الأحد 25/أغسطس/2024 - 11:21 ص
Junior Veloce
Junior Veloce

 أطلقت شركة ألفا روميو سيارتها Junior Veloce الجديدة، التي تنتمي إلى فئة SUV المدمجة، نظير سعر يبدأ من 29 ألف و500 يورو.

 

وتعتمد السيارة Junior الجديدة، التي تأتي بطول 17ر4 متر، على نفس المنصة التقنية لموديلات مجموعة ستيلانتس الأخرى، مثل بيجو 208 وجيب Avenger، وتوفر الشركة الإيطالية لعملائها خيارين من المحركات.

 

ويعتمد الموديل الأساسي على سواعد محرك ثلاثي الأسطوانات هجين بقوة 100 كيلووات/136 حصان. وتقدم الشركة الإيطالية النسخة الكهربائية من السيارة نظير سعر إضافي يبلغ 10 آلاف يورو، وتعتمد على سواعد محرك أمامي بقوة 115 كيلووات/156 حصان وبطارية سعة 54 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير قياسي يصل إلى 410 كلم.

 

وتصل النسخة الكهربائية إلى سرعة قصوى تبلغ 150 كلم/س، وبالتالي فإن هذه السيارة الجديدة لا تلبي طموحات عشاق سيارات البنزين من ألفا روميو.

 

الموديل الفاخر Junior Veloce

 

غير أن الموديل الفاخر Junior Veloce يتفوق على الموديلات المنافسة مثل أوبل Mokka. ويبلغ سعر هذا الموديل 48 ألف و500 يورو ويعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 206 كيلووات/280 حصان، وبالتالي فإنه يتمتع بأداء فائق وسط موديلات الفئة المدمجة.

 

ويدور المحرك بعزم دوران يبلغ 345 نيوتن متر، وتنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 9ر5 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 200 كلم/س.

 

ويمتاز الموديل الفاخر Junior Veloce بمجموعة حركة وتعليق مشدودة ونظام توجيه مباشر وقفل تفاضلي Torsen لضمان تمتع السيارة بخصائص الجر المثالي، وتتمتع السيارة بخصائص قيادة رشيقة أثناء اجتياز المنعطفات وتسارع قوي لسرعة الخروج من المنعطفات.

 

ويرجع الفضل في ذلك إلى قيام السيارة Junior Veloce بتوزيع القوة على العجلات الداخلية والخارجية للمنعطف، وبالتالي يمسك القائد بزمام القيادة بشكل مثالي، ولا تنشأ قوى تشغيل في نظام التوجيه.

 

الشحن ومدى السير

 

وعلى الرغم من الأداء الرائع للسيارة على الطرقات، إلا أنها لا تتمتع بنفس الصورة على محطات الشحن؛ حيث لا تزال قدرة 11 كيلووات من التيار المتردد مقبولة، بينما قدرة 100 كيلووات من التيار المباشر لم تعد مناسبة لهذه الفئة من السيارات وكذلك الفئة السعرية الخاصة بها.

 

وإذا كان مدى السير القياسي يبلغ 350 كلم، فإنها قد تسبب قلقا كبيرا فيما يتعلق بظروف الاستعمال في الحياة اليومية.

 

وأظهر المصممون بعض الجوانب الإيجابية فيما يتعلق برحابة مقصورة السيارة وسعة صندوق الأمتعة، التي تتراوح ما بين 400 إلى 1265 لترا، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية ووجود صندوق صغير أسفل الغطاء الأمامي لتخزين كابل الشحن.