الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
مقالات الرأى

فتحي عبد الوهاب.. الجوكر المصري

الأحد 25/أغسطس/2024 - 04:36 م

الجوكر المصري.. في كل مرة عندما أرى الفنان فتحي عبد الوهاب في عمل فني أو لقاء تليفزيوني له أو حتى عندما يدور حديث عنه بيني وبين أصدقائي أو بيني وبين أفراد أسرتي، أجد نفسي في نهاية الكلام أقول بأنه الجوكر الحالي للفن المصري، البعض يراني مبالغ في هذا الوصف لفتحي عبد الوهاب ولكن هذا هو أكثر وصف دقيق لفتحي عبد الوهاب . 

 

في كل مرة أتساءل كيف أصبح فتحي عبد الوهاب معجونا بالتمثيل إلى هذه الدرجة، السبب الذي جعلني أطلق عليه لقب الجوكر المصري لأن فتحي عبد الوهاب مميز بتركيبة معينة تجعله يتعايش مع الشخصية ويتحول إليها بمنتهى البساطة والسلاسة إلى درجة أنك كمشاهد لا تشعر أنه يمثل . 

 

هناك مجموعة من الفنانين أيا كان مستوى العمل الفني جيد أو متوسط أو سئ مجرد وجوده يجعلن تشعر أنه العنصر الأكثر تميزا في العمل الفني ووجوده يعطي ثقل للعمل الفني مهما كان مستواه، فتحي عبد الوهاب أكثر فنان ينطبق عليه هذه النظرية، فتحي عبد الوهاب عبقريته في أنه يجعل ظهوره إضافة حقيقية ومؤثرة حتى لو كان ظهور شرفي في العمل، وهذه حالة لا يصل إليها أي ممثل إلا لو كان ممثل حريف بالمعنى الحرفي للكلمة . 

 

فتحي عبد الوهاب مميز بأنه ممثل نادر الوجود، فتحي عبد الوهاب ظهوره في كل مشهد وكل لقطة يجعله يخطف الأضواء من أي ممثل يقف أمامه مهما كانت قوة هذا الممثل، فتحي عبد الوهاب يتميز بتجسيده لشخصيات مليئة بعمق نفسي وتحديات تمثيلية على مستوى عالي تدل على مدى قوة إمكانياته وقدراته كممثل، فتحي عبد الوهاب لديه القدرة على تقديم وتجسيد شخصيات معقدة دراميا بأسلوب سلس وبسيط واحترافي يجعلك تشعر أنه شارب الشخصية بكل تفاصيلها، فتحي عبد الوهاب يعد بمثابة كنز مهم للغاية في السينما والدراما التليفزيونية، كنز كل مدى قيمته تزيد يوم بعد يوم . 

 

فتحي عبد الوهاب لديه كل الإمكانيات والمقومات التي تجعله يتخطى حدود أكبر وأعمق في التمثيل، فتحي عبد الوهاب مع مرور الأيام والسنين وصل إلى درجة كبيرة من الذكاء المهني والاحترافية والنضج الفني والتطور، حقيقي أنا أشعر بالفخر بأن لدينا ممثل بعبقرية وقوة ونضج وثقل فتحي عبد الوهاب، فتحي عبد الوهاب لو توفرت له فرصة التمثيل في هوليوود أضمنلكم بأنه سيحقق الكثير والكثير من الإبداع والتألق، لأن فتحي عبد الوهاب بالفعل هو موهبة مصرية بمقاييس عالمية، وهو بالفعل تركيبة تستحق الوصول للعالمية.