الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

وصفات منزلية للتخلص من حبوب الظهر واثارها

الأحد 25/أغسطس/2024 - 05:39 م
حبوب الظهر
حبوب الظهر

حبوب الظهر من الأشياء المزعجة التي تصيب السيدات والكثير منهم يبحثون عن علاجها لها إليك بعض الوصفات للتقليل منها وإخفاء آثارها :

ماسك الكركم واللبن 

تؤخذ حصص متكافئة من الكركم الطبيعي المهروس أو اللبن الرائب وتخلط في طبق صغير. توضع كميات قليلة من خلطة الكركم واللبن على المناطق المصابة بالبثور، ثم تغسل الخلطة عن الظهر بعد نصف ساعة.

 

فوائد هذا الماسك لحبوب الظهر

إذا كنت تبحث عن وصفات لعلاج حبوب الظهر، قد تجد ما تبحث عنه في هذه الوصفة، وتعزى فوائد الكركم المحتملة المتعلقة بعلاج حبوب الظهر إلى احتواء الكركم على مادة الكركمين الهامة والتي تعد من المواد الطبيعية المقاومة للبكتيريا. 

محلول الشوفان والملح 

إذا كنت في صدد البحث عن وصفات لعلاج حبوب الظهر، قد تكون هذه الوصفة رائعة.

 

لإعدادها، يخلط كوب من الشوفان مع ملعقتين من الملح الصخري وقطرات معدودة فقط من زيت إبرة الراعي العطري، ثم تخلط هذه المكونات مع بضعة لترات من الماء الدافئ.

بعد ذلك يستخدم المزيج الناتج لغسل منطقة الظهر، مع الحرص على محاولة تدليك الظهر بفوطة نظيفة وبلطف أثناء القيام بذلك، قبل شطف الظهر مرة أخيرة بماء نظيف ليتم تجفيفه بعد ذلك بفوطة حمام نظيفة. 

زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي غني بالعديد من المواد التي تقتل البكتيريا، وبالتالي تقليل الالتهاب في الجلد، وهو فعال جداً في إزالة بقع حب الشباب عن الوجه والظهر وغيرها، وأوجدت العديد من الدراسات أن زيت شجرة الشاي أدى إلى تحسن كبير في حب الشباب بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام، ويمكن استخدامه لإزالة حب الشباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكونات: كمية من الماء، بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير والاستعمال :

تمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم تغمس قطعة من القطن في الخليط وتوضع على المناطق التي تحتوي على الآثار، و يوضع مرطب فعال على الوجه، ثم تكرر هذه الطريقة من 1-2 مرة في اليوم، حسب الحاجة.