الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أقنعة طبيعية تساعد علي استعادة نضارة بشرتك

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 04:47 م
أقنعة طبيعية
أقنعة طبيعية

الحرارة في فصل الصيف يمكنها أن تؤثر على بشرتك بعدة طرق، لذا لحمايتها من أضرار أشعة الشمس، يجب وضع أقنعة الوجه الباردة في المنزل إليك بعض الأقنعة التي تساعد علي الحفاظ واستعادة نضارة البشرة :

قناع الجزر لبشرة تفتقد إلى التغذية:

يؤمّن هذا القناع حاجة البشرة إلى التغذية، ولذلك يُنصح باستعماله مرة أسبوعياً. لتحضيره ضعي في الخلاط حبتين من الجزر مقشّرتين ومقطّعتين بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من العسل. فتحصلين على خلطة يسهل تطبيقها على بشرة الوجه، على أن يتمّ تركها على الجلد لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد .

 

قناع الأفوكادو للبشرة صحيّة:

يُعتبر الحفاظ على بشرة صحيّة مهمة صعبة في ظلّ ما يتعرّض له الجلد من اعتداءات يومية. لمساعدته في هذا المجال، يُنصح بتحضير قناع مصنوع من هرس نصف حبة من الأفوكادو، بياض حبة من البيض، وملعقة كبيرة من العسل. يُطبّق هذا القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء وصابون ناعم.

يتميّز الأفوكادو بغناه بمضادات الأكسدة والحوامض الدهنية الصحية التي تساهم في تجديد البشرة، أما بياض البيض فيُشكّل مصدراً مهماً للبروتينات ذات النوعية الجيدة فيما يلعب العسل دوراً منقياً للبشرة. يُنصح بتطبيق هذا القناع مرة أسبوعياً.

 

قناع الزبادي والصبار

يساعد هذا الماسك في الحصول على رطوبة وانتعاش البشرة ومنع تعرضها للجفاف :

ضعي كلًا من هلام من أوراق الصبار مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي واخلطيها سويًا، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بعد بضع دقائق.

 

قناع للوجه بالفواكه

فاكهة الوجه هي قناع محلي الصنع شائع جدًا يطبقه معظم الناس خلال فصل الصيف، تحتوي البابايا على كمية جيدة من الإنزيمات التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، من ناحية أخرى ، يساعد الموز في شد بشرتك. أخيرًا ، يحتوي التفاح على البكتين المفيد لتنظيف البشرة البرتقال فاكهة صديقة للبشرة لأنها غنية بفيتامين ج وتساعد في استعادة التوازن الحمضي والقلوي.

 

خطوات التحضير:

لعمل قناع الوجه البارد ، اخلطي الفواكه مثل الموز والتفاح والبابايا والبرتقال معًا 

ضع هذا الخليط على وجهك

اتركيه لمدة 20-30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه