الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 08:36 م
تجاعيد الجبهة
تجاعيد الجبهة

مع تقدم العمر تحفر التجاعيد التعبيرية طريقها على تقاسيم الوجه سيما على منطقة الجبين وحول العينين اليك بعض الطرق الطبيعية بدون تجميل للحد من ظهور علامات التجاعيد بالجبهة : 

وضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا

عندما تتعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية، فإنها تلحق الضرر ببشرتك، مما يؤدي إلى تسريع تلف الكولاجين وتضخيم علامات الشيخوخة.

أظهرت الدراسات باستمرار فوائد استخدام واقي الشمس في تقليل ليس فقط خطر الإصابة بسرطان الجلد، ولكن أيضًا شيخوخة الجلد، يجب وضع واقي من الشمس يوميًا ، بغض النظر عن الموسم ، ويجب إعادة وضعه كل ساعتين على مدار اليوم عندما تكون بالخارج .

 

توقف عن التدخين

النيكوتين أحد أكثر من 4000 مادة كيميائية موجودة في السجائر يقلل من تدفق الأكسجين والمواد المغذية لخلايا الجلد، مما يسرع شيخوخة الجلد ويسبب التجاعيد المبكرة.

 

ابعد عن التوتر

قد يسبب الإجهاد المزمن ظهور التجاعيد لأن هرمون الإجهاد الأساسي ، الكورتيزول ، يمكن أن يقلل من إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى ذلك، فإن تكرار تعبيرات الوجه المرتبطة بالتوتر، مثل تجعيد الحواجب ، تؤدي إلى تعميق التجاعيد .

 

استخدم المرطبات

شيخوخة الجلد ليست جيدة في الاحتفاظ بالرطوبة، نتيجة لذلك ، يصاب الجلد بالجفاف مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل أكثر وضوحًا.

يمكنك محاربة التجاعيد الناتجة عن جفاف الجلد عن طريق استخدام مرطب بانتظام، خاصة المنتجات ذات المكونات النشطة التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة

 

جرب علاجات الوجه

قد تكون قادرًا على تقليل ظهور التجاعيد بإجراءات داخل العيادة مثل:

التقشير بالليزر، حيث يزيل الليزر الطبقة الخارجية من الجلد ويسخن الطبقة الأساسية لتحفيز نمو الكولاجين، ثبت أن هذا الإجراء فعال في علاج التجاعيد الدقيقة.

 

ضع الكريمات المضادة للتجاعيد

قد تكون الكريمات المضادة للتجاعيد المتاحة دون وصفة طبية فعالة في تقليل التجاعيد، اعتمادًا على مكوناته النشطة ومدة استخدامها، ويعد أفضل مكونات مقاومة التجاعيد التي يجب البحث عنها في منتجات العناية بالبشرة هي:

الريتينول: "أقوى مكون متوفر في مقاومة التجاعيد هو الريتينول، فهو يعزز تجدد خلايا الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين

مضادات الأكسدة: مثل فيتامين C التي تساعد على الحماية من ضرر الجذور الحرة ، يمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز الكولاجين.