الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

5 طرق طبيعية تخلصك من الهالات السوداء

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 12:05 م
الهالات السوداء
الهالات السوداء

من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من النساء هي ظهور الهالات السوداء في أسفل العين ويوجد بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن لأي شخص تنفيذها :

 

الملاعق المثلّجة:

ضعي ملعقتين كبيرتين في الثلاجة لبضع دقائق حتى تصبحان باردتين جداً، ثمّ طبّقيهما على الجيوب والهالات الداكنة حول العينين لبضع ثوانٍ ومسّدي هذه المناطق بحركات دائريّة بواسطة الملعقتين الباردتين حتى تشعري أنهما أصبحتا ساخنتين بفعل احتكاكهما مع حرارة الجسم. فالحرارة المنخفضة لها تأثير فعّال على إزالة الهالات الداكنة والتخفيف من الانتفاخ في منطقة أسفل العينين.

 

مكعبات الثلج:

غلّفي مكعّب الثلج في قطعة من القماش الناعم ومرريها على محيط العينين لبضع دقائق، فمن شأن ذلك أن يشدّ البشرة ويرطبها بالإضافة إلى إخفاء الهالات الداكنة بشكل فوريّ.

 

 البطاطا:

يكفي بشر حبة صغيرة من البطاطا وهرسها ثمّ وضعها على دائرتين قطنّتين تطبّقان على الهالات الداكنة لمدة ربع ساعة، فهذا القناع الطبيعي 100بالمئة كفيل بالتخفيف من حدّة الهالات الداكنة وتبييض البشرة خاصة في حال المواظبة على تطبيقه عدة مرات أسبوعياً.

 

أكياس الشاي:

أثبتت هذه الوصفة فعاليتها منذ فترة طويلة، يكفي وضع أكياس الشاي المستعملة في البرّاد لمدة 10 دقائق ثمّ تطبّيقها لمدة ربع ساعة على العينين، فالشاي يساعد على إزالة الاحتقان من منطقة محيط العينين بالإضافة إلى إنعاشها والتخفيف من حدّة الهالات الداكنة المحيطة بها.

 

الخيار:

فوائد الخيار أصبحت معروفة في مجال ترطيب البشرة ولكن هل تعرفون أنه يتمتع بفوائد مضادة للهالات السوداء أيضاً. يكفي تقطيع حبة الخيار على شكل دوائر توضع لمدة ساعة في الثلاجة ثمّ تطبّق على محيط العينين بعد التمدّد والاسترخاء لمدة 15 دقيقة. و ستكتشفون مفعولها السحري في إخفاء الهالات الداكنة وإبراز إشراق العينين.