الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد بقايا القهوة لـ بشرتك...تعرفي عليها

الخميس 29/أغسطس/2024 - 02:04 م
القهوة
القهوة

القهوة ليست مجرد مشروب يومي، بل لها فوائد كبيرة عند استخدامها في روتين العناية بالبشرة أيضاً، ومن بين أشهر الاستخدامات الجمالية للقهوة هو ماسك القهوة للوجه.

 

ماسك القهوة واحداً من الاختيارات الرائعة للعناية بالبشرة، حيث تجمع بين خصائص تنظيف البشرة وتحفيز التجدد الخلوي وتوفير مظهر مشرق وصحي.

فوائد ماسك القهوة للوجه 

تقشير البشرة: حبيبات القهوة الطبيعية تعمل بوصفها مقشراً طبيعياً للبشرة. عندما تُدلك على البشرة، تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب من سطح الجلد؛ مما يترك البشرة ناعمة ونضرة.

 

تحسين الدورة الدموية: تطبيق القهوة على البشرة يساعد في تحفيز تدفق الدم؛ ما يعزز من توزيع الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجلد. هذا يساعد في تحسين إشراقة البشرة ومظهرها العام.

 

مكافحة الالتهابات والبثور: القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة ومواد مضادة للالتهابات التي تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات. يمكن أن يكون ذلك مفيداً لمكافحة حب الشباب والبثور الأخرى.

 

تفتيح البشرة: بفضل خصائصه المنشطة، يمكن ماسك القهوة أن يساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء حول العينين.

تقليل الانتفاخات والهالات السوداء: القهوة لها خصائص تقليل الانتفاخات، وبالتالي يمكن استخدام ماسك القهوة للحد من الهالات السوداء والانتفاخات حول منطقة العينين.

 

مكافحة الشيخوخة المبكرة: القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وبالتالي تساهم في منع علامات الشيخوخة المبكرة.

 

تنظيف البشرة و إزالة الزهم الزائد: يعمل ماسك القهوة على تنظيف المسام وإزالة الزهم الزائد؛ ما يساعد في منع تكوُّن الرؤوس السوداء والبثور.

 

للتخلّص من رائحة اليدين المزعجة:

عندما تلتصق الروائح المزعجة باليدين أثناء تحضير الطعام أو القيام بالأعمال المنزلية، يكفي فرك يديكِ بتفل القهوة لمدة دقيقة ثم شطفها جيداً بالماء تلاحظي أن الروائح الكريهة اختفت بالكامل.