الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي رغم الهزيمة أمام سيرفيت السويسري

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 12:14 م
تشيلسي
تشيلسي

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي في التأهل إلى مرحلة الدوري ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بالرغم من خسارته أمام سيرفيت السويسري بنتيجة (2-1) في مباراة الإياب بالدور الفاصل التي أقيمت مساء أمس الخميس، وجاء تأهل تشيلسي بفضل فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ليحسم بطاقة التأهل بمجموع المباراتين (3-2).

 

البداية القوية لتشيلسي

 

بدأ تشيلسي المباراة بأداء قوي، حيث نجح في تسجيل هدف التقدم مبكرًا في الدقيقة 14 بفضل لاعبه كريستوفر نكونكو. جاء الهدف بعد هجمة منظمة استغل فيها نكونكو تمريرة دقيقة ليضعها في الشباك، معززًا تقدم فريقه بمجموع المباراتين.

 

عودة سيرفيت السويسري أمام تشيلسي

 

ولم يتأخر رد فعل سيرفيت جنيف السويسري كثيرًا، حيث كثف من هجماته وضغط على دفاعات تشيلسي حتى تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 32 عبر جيريمي جيمينو. نجح جيمينو في استغلال خطأ دفاعي من تشيلسي، ليضع الكرة في مرمى الحارس ويمنح فريقه الأمل في العودة.

 

واستمر سيرفيت في محاولاته لتسجيل هدف آخر يضمن له فرصة التأهل، ونجح بالفعل في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72 عن طريق إنزو كرنفالي، وهذا الهدف جعل المباراة أكثر إثارة، حيث كانت النتيجة تُشير إلى أن الفريق السويسري على بُعد هدف واحد من التأهل. ورغم الضغط الهائل في الدقائق الأخيرة، تمكن تشيلسي من الصمود لينهي المباراة بنتيجة (2-1) لصالح سيرفيت، لكنه تأهل بفضل تفوقه في مجموع المباراتين.

 

نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد

 

وهذا الموسم يشهد تغييرات كبيرة في نظام بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تم إلغاء دور المجموعات التقليدي واستبداله بمرحلة الدوري. يتنافس في هذه المرحلة 36 فريقًا، ويلعب كل فريق 6 مباريات ضد فرق مختلفة، 3 منها على أرضه و3 خارجها.

آلية التأهل إلى الأدوار المتقدمة بالدوري الأوروبي

 

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في الترتيب العام مباشرة إلى دور الـ16. أما الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الـ24، فستخوض مواجهة فاصلة، يتأهل منها 8 فرق إلى دور ثمن النهائي، بهذا النظام الجديد، تسعى البطولة إلى زيادة الإثارة والتنافسية بين الفرق المشاركة، مما يعطي فرصًا أكبر للأندية لتقديم أفضل ما لديها.

 

مستقبل تشيلسي في بطولة الدوري الأوروبي 

بعد تأهله إلى مرحلة الدوري، يتطلع تشيلسي إلى الاستفادة من الفرصة لتقديم أداء قوي في الأدوار القادمة، خاصة مع التحديات الجديدة التي تفرضها البطولة بنظامها المستحدث.