الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آخر تطورات حالة أبو تريكة الصحية بعد إجراءه عملية جراحية عاجلة

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 02:24 م
محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

أثار غياب النجم المصري محمد أبو تريكة عن الاستوديوهات التحليلية لشبكة "بي إن سبورت" الرياضية تساؤلات وقلقًا بين عشاقه ومتابعيه، خاصةً بعد مرور أربع جولات من الدوريات الأوروبية الكبرى دون ظهوره المعتاد في التحليل.

 

وكان اعتاد جمهور كرة القدم العربي على متابعة آراء وتحليلات أبو تريكة المميزة خلال المباريات الكبرى، إلا أن غيابه عن الشاشة لأكثر من شهر أصبح حديثًا لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

سبب غياب أبو تريكة عن الاستديو التحليلي

 

وبدأ الجمهور يتساءل عن الأسباب الحقيقية وراء غياب النجم المصري، وسط تكهنات متنوعة حول حالته الصحية أو أسباب أخرى غير معروفة.

 

وبعض المحبين عبروا عن قلقهم من احتمالية تعرضه لوعكة صحية، بينما ذهب آخرون إلى افتراض أنه قد أخذ فترة راحة أو إجازة مطولة بعيدًا عن الأضواء.

 

ورغم الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لم يصدر أي بيان رسمي من أبو تريكة أو القناة حول طبيعة هذا الغياب، مما زاد من الغموض حول الأسباب الحقيقية لابتعاده عن الاستديو التحليلي.

 

ولكن خرج الرد مطمئنًا من جانب الإعلامي محمد سعدون الكواري، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، صورة تجمعه بأبو تريكة وعدد من محللي القناة.

أبو تريكة يجري عملية جراحية

وكتب على الصورة: "أبشركم بفضل الله وحمده.. حبيبنا وعم الناس بخير وصحة وعافية بعد إجراء عملية جراحية تكللت بحمد الله وشكره بالنجاح. أسبوعين فترة نقاهة وتعافي، ويعود بإذن الله ينور الشاشات".

 

 ادراج اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب

 

جدير بالذكر صدر في مايو الماضي، حكم من محكمة النقض المصرية بإلغاء قرار محكمة الجنايات الذي كان يقضي بإدراج اسم محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب، وهو القرار الذي كان قد أثر بشكل كبير على حياة اللاعب السابقة وعلى ظهوره الإعلامي. 

 

 

مسيرة محمد أبو تريكة 

 

محمد أبو تريكة ليس مجرد لاعب كرة قدم عادي، بل هو رمز وأيقونة للكرة المصرية والعربية، وله قاعدة جماهيرية واسعة تتخطى حدود مصر. وُلد في 7 نوفمبر 1978 في محافظة الجيزة، ونشأ في أسرة متواضعة. منذ بدايته مع نادي الترسانة، أظهر موهبة فريدة جعلته محط الأنظار، ليبدأ مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات التي جعلته أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة الإفريقية.

محمد أبو تريكة

انتقل أبو تريكة إلى النادي الأهلي بعد تألقه مع الترسانة، وكان من أهم عناصر الفريق الذي سيطر على البطولات المحلية والإفريقية لسنوات. حقق مع الأهلي خمسة ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، أبرزها بطولة 2006 التي شهدت تألقه في كأس العالم للأندية، حيث أحرز برونزية البطولة وحقق لقب هداف البطولة. 

 

تألقه مع الأهلي لم يكن مقتصرًا على البطولات الإفريقية، فقد فاز مع الفريق بعدة ألقاب للدوري المصري والكأس والسوبر، وكانت إعارته القصيرة لنادي بني ياس الإماراتي مثمرة أيضًا، حيث حقق بطولة الخليج للأندية عام 2012. بعد عودته للأهلي في 2013، اختتم مسيرته الكروية بلقب دوري أبطال إفريقيا، ليعلن بعدها أن كأس العالم للأندية سيكون محطته الأخيرة في الملاعب.

 

تألق أبو تريكة مع منتخب مصر

 

مسيرة أبو تريكة لم تتوقف عند الأندية، فقد كان ركيزة أساسية في المنتخب المصري خلال فترة تألقه. انطلق مع المنتخب في 2001 وشارك في تصفيات كأس العالم 2006، لكن تألقه الأكبر جاء في كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008، حيث كان له دور كبير في فوز المنتخب بالبطولتين. من أبرز لحظاته تلك الركلة الترجيحية الحاسمة التي أهدت مصر اللقب الإفريقي في 2006. كما أبدع في بطولة كأس العالم للقارات 2009، وساهم في الفوز التاريخي على إيطاليا بطل العالم حينها.