الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

لحظة وفاة مغني الراب فاتمان سكوب على المسرح (فيديو)

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 02:21 م
فاتمان سكوب
فاتمان سكوب

توفي مغني الراب الأمريكي فاتمان سكوب، على ما أفاد مدير أعماله ، بعدما كان الفنان البالغ (53 عاماً) سقط على خشبة المسرح خلال حفلة موسيقية في اليوم السابق، وذكرت تقارير أن فاتمان سكوب تناول "مشروب طاقة" .

 

وكان فاتمان سكوب الذي اشتُهر بأغنيته «بي فيثفول» و«إت تيكس سكوب» ، هوى خلال إحيائه حفلة في مدينة هامدن بولاية كونيتيكت (شمال شرقي الولايات المتحدة)، فنُقِل إلى المستشفى، لكنّ الأطباء لم يتمكنوا من إنعاشه، وفق ما أوضحت وسائل إعلام أمريكية.

 

 

وأظهر مقطع فيديو، عرضه موقع "تي إم زي" المتخصص بأخبار المشاهير، مسعفين يُجرون عملية إنعاش القلب الفنان عندما كان لا يزال على المسرح، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

 

وأثارت وفاة الفنان، السبت، موجة من الحزن في عالم الهيب هوب.

 

وكان مغني الراب الأمريكي فاتمان سكوب واسمه الحقيقي «إسحاق فريمان الثالث» تعرض أثناء الحفل لحالة طبية طارئة وتم نقله عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى محلي، ويظهر من خلال مقطع فيديو تداوله رواد منصات التواصل الاجتماعي وهو ينهار على خشبة المسرح مساء أمس قبل أن يهرع الناس لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

ونعاه مدير أعماله، بيرتش مايكل في منشور على شبكة «فيسبوك»، جاء فيه: «بقلب حزين، أعلن وفاة آيزك فريمان الثالث، المعروف مهنياً باسم فاتمان سكوب».

 

وأضاف في منشوره الذي أرفق به صورة لمغني الراب: «لقد علمتني أن أكون الرجل الذي أنا عليه اليوم. أحبك يا سكوب، شكراً جزيلاً لك على كل ما أعطيتني».

 

وكتبت عائلته، في منشور على حسابه على إنستغرام: "بحزن عميق وقلوب مثقلة للغاية، نعلن نبأ وفاة الأسطوري والمبدع فاتمان سكوب".

 

أضافوا: "جعلتنا موسيقاه نرقص ونحتضن الحياة بإيجابية".

 

ووجهت نجمة الهيب هوب ميسي إليوت تحية إلى فاتمان سكوب، فكتبت عبر منصة «إكس»، أن ما تمتع به من «صوت وطاقة» أسهم طوال أكثر من عقدين في «كثير من الأغنيات التي أسعدت الناس وجعلتهم يرقصون». وأضافت: «تأثيرك ضخم ولن يُنسى أبداً».

 

وفي عام 2018، كان فاتمان سكوب موضع جدل في أستراليا، عندما نشر رئيس الوزراء آنذاك سكوت موريسون مقطع فيديو لأغنية "بي فيثفول" على "تويتر".

 

وما لبث موريسون المحافظ والمنتمي إلى المذهب المسيحي الإنجيلي أن حذف منشوره بعد تلقيه انتقادات بسبب كلمات مغني الراب التي عُدّت غير مناسبة لقواعد البرلمان الأسترالي.