الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"دى حاجة 13 خالص".. معنى الجملة التى تصدرت التريند واستخدمها ليفربول لمدح محمد صلاح

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 11:14 م
مسلسل عمر افندى
مسلسل عمر افندى

تصدرت جملة " دى حاجة 13 خالص" التى تستخدم فى مسلسل " عمر أفندى" بطولة النجمين أحمد حاتم وآية سماحة ، مواقع التواصل الاجتماعى ، واستخدمها نادي ليفربول لاحتفاله بهدف محمد صلاح في شباك مانشستر يونايتد على طريقة مسلسل "عمر أفندي".

احتفال ليفربول بمحمد صلاح 

 

وجملة "حاجة 13 خالص، تستخدمها الفنانة آية سماحة بكثرة ضمن حلقات المسلسل، دون الكشف عن معناها، وهل تقصد بها المدح أم شيئًا آخر.

 

وكانت تستخدم جملة "دي حاجة 13 خالص"، باعتبارها من أبرز الجمل الشعبية التي تعبر عن الإعجاب بالشخص أو بالموقف؛ خلال فترة الأربعنيات، وتعني حاليًا "إيه الشياكة دي"، أو "دي حاجة حلوة جدًا".

 

أبطال مسلسل “عمر أفندى”..

مسلسل عمر أفندي ينتمي لنوعية المسلسلات القصيرة وتدور قصته حول "علي التهامي" أحمد حاتم، الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين

 

 

وحرص المخرج محمد السباعي على تهنئة زوجته الفنانة آية سماحة على نجاحها بشخصية "زينات" في مسلسل عمر أفندي، بطولة الفنان أحمد حاتم، الذي يعرض حاليا عبر منصة شاهد، وقناة ON.

 

ونشر محمد السباعي صورًا لـ آية سماحة من مسلسل عمر افندي، وعلق عليها قائلًا: أحلي وأجمل وألذ وأشطر وأنغش وأجدع بنت شفتها في حياتي، الحلوة الشاطرة المجتهدة الرايقة".

 

وتابع: فخور بيكي وبنجاحك كالعادة، علشان انتي تستاهلي كل حاجة حلوة... ولسة تستاهلي أكتر وأكتر، ومتأكد أن لسه كتبييير أوي جاي... يا أكبر وأهم نجمة شفتها، بحبك وبحب اتفشخر بيكي يا لوزة .

 

ويعرض مسلسل عمر أفندي يوميًا من الأحد لـ الخميس في الساعة 7:30 مساءً على قناة «ON».

 

ويتم إعادة مسلسل عمر افندي الساعة 1:15 صباحًا على قناة «ON».