الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

عطور نسائية للخريف بروائح كلاسيكية جذابة

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:09 م
عطور لخريف 2024
عطور لخريف 2024

العطور الدخانية، هي أحد أكثر أنواع العطور العالمية إغراء وقوة وجاذبية و لا بد من اعتماد العطور الأنثوية بروائح كلاسيكية لفصل الخريف ، الذي سيدق أبوابنا بعد أيام قليلة. 

أبرز عطور أنثوية بروائح كلاسيكية للخريف 

عطر من ديور Dior J’Adore Eau de Parfum: يتمتع هذا العطر بروائح الزهور المذهلة، مثل الورد والياسمين، مع لمسة من الروائح الشرقية مثل خشب الصندل.

 

عطر من شانيل Chanel N°5 Eau de Parfum: مع لمسة الفانيلا الرائعة، يتمتع هذا العطر بشكل أساسي بروائح الزهور المختلفة والتي تطغى على كل شيء آخر في العطر.

 

عطر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Black Opium Eau de Parfum: يتميز هذا العطر بروائح كثيرة مجموعة مع بعضها البعض يجعله مثالي، مثل الزهور البيضاء والقهوة والفانيليا واللمسة الشرقية الحارة.

 

عطر من لانكوم Lancome La Vie Est Belle Eau de Parfum: يجمع هذا العطر روائح الزهور المختلفة من أنحاء العالم مع الروائح الشرقية ولمسة الفانيلا أيضاً، مما يجعله مناسب لجميع الأوقات.

 

عطر من غوتشي Gucci Bloom Eau de Parfum: ويتمتع هذا العطر بروائح الزهور الأنثوية مع الزهور البرية التي تضيف لمسة شرقية حارة إليه وتميزه عن غيره.

عطر By the Fireplace من ميزون مارتن مارجيلا Maison Martin Margiela

عطر Tobacco Vanille من توم فورد Tom Ford

كيف تجعل رائحة العطر تدوم طويلاً

رطّب بشرتك

ترطيب البشرة، يعدّ من أهم خطوات تثبيت رائحة العطر بشكل أفضل. فوضع العطر بعد الاستحمام مباشرةً يساعد الجلد على امتصاص العطر بسهولة أكبر، ما يجعل رائحة عطرك تدوم طويلاً.

 

 القليل من الزيت على الجسم

تساعد زيوت الجسم على ثبات عطرك لفترة أطول، وذلك بفضل المكونات الدهنية النشطة التي تحتويها الزيوت. عليك فقط تدليك زيت على المناطق التي تريد تعطيرها، ثم رشّ بعد ذلك عطرك المفضّل.

 

عطّر المناطق «الدافئة»

عطرّ ما يسمى بالمناطق «الدافئة» مثل الرقبة أو خلف الأذنين أو منطقة الصدر أو داخل مرفقيك. هذه المناطق ستساعد على نشر العطر في جميع أنحاء جسمك.

 

 عطّر فرشاة شعرك

رشّ القليل من العطر على فرشاة شعرك حتى تنبثق رائحة طيبة منك. ويُمكنك أيضاً وضع العطر على وشاحك، وبالتأكيد ستنعم برائحة عطر تدوم طويلاً.

 

تجنّب فرك معصميك معاً

بعد وضع العطر الاعتقاد السائد، هو فرك المعصمين . ولكن! هذا الاعتقاد خاطئ حيث يساعد ذلك على تبخّر رائحة العطر بشكل أسرع. لذا، تجنّب فرك معصميك .

 

 استخدم الفازلين

ما عليك سوى، فرك كمية صغيرة من الفازلين على المناطق المراد تعطيرها، وبعد السماح لها باختراق بشرتك جيداً، يمكنك تعطير نفسك بالعطر.