الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غضب إيراني بسبب منشور السفير الأسترالي لديها المؤيد لمجتمع المثليين

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 10:11 م
إيران
إيران

استدعت إيران السفير الأسترالي لديها بسبب منشور على تطبيق إنستجرام بمناسبة يوم التوعية السنوي لمجتمع المثليين الدولي.

 

يوم التوعية السنوي لمجتمع المثليين

 

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء وفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إرنا"، إن إيران تدين محتوى منشور السفير الأسترالي لديها يوم السبت، الخاص بمجتمع المثليين ووصفته بأنه إهانة للقيم الإسلامية في البلاد.

 

ودعت الوزارة السفارة الأسترالية إلى الامتناع عن نشر أي محتوى مماثل لمجتمع المثليين في المستقبل.

 

وبمنشورها عن مجتمع المثليين يوم السبت الماضي، احتفلت السفارة الأسترالية بيوم ارتداء اللون البنفسجي، وهو يوم توعية سنوي لدعم المثليين.

 

وتأسس هذا اليوم في أستراليا عام 2010 حيث يطلب من السكان ارتداء اللون البنفسجي خلال فعاليات لإظهار التضامن وزيادة الوعي للشباب المثليين على وجه الخصوص الذين يواجهون التنمر والمضايقات.

 

واقيمت فعاليات هذا اليوم خلال العام الجاري في 30 أغسطس.

 

وقالت وسائل الإعلام المحافظة في إيران إن المنشور، الذي دعت فيه السفارة إلى مجتمع عالمي منفتح وشامل، يروج للمثلية الجنسية في إيران، داعية إلى رد فعل صارم من الحكومة.

 

المنارة الإسرائيلية

 

وفي وقت سابق، تبادل حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي استهداف مواقعهما على خط المواجهة بين الجانبين اليوم الثلاثاء.

 


فمن جانبه، أعلن حزب الله في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة الإسرائيلية ‌‏بالأسلحة المناسبة، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية. واستهدفوا موقع بركة ريشا الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

 

وقال حزب الله في بيان أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة مما أدى الى اشتعال النيران بداخله وسقوط إصابات ‌‏مؤكدة،وفي بيان ثان قال إنه استهدف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة وأوقعوا فيها ‏إصابات مؤكدة".


التجهيزات ‏التجسسية

 

وكان "حزب الله" قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة اليوم الثلاثاء أن عناصره استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية في موقعي الجرداح و الراهب  بالأسلحة المناسبة، واستهدفوا موقعي العاصي و السماقة بالأسلحة المناسبة، وموقعي الرادار والراهب بقذائف المدفعية.