الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلهام شاهين توجه رسالة لسعد الدين الهالي بعد جدل تصريح الصلاة

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 12:11 م
الهام شاهين
الهام شاهين

وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة إلى الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، بعد دفاعه عنها عقب جدل تصريحها الخاص بأداء الصلاة في أوقات العمل.

 

وكتبت إلهام  شاهين منشوراً عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" قائلة: "شكرا جزيلا للعالم الجليل د. سعد الدين الهلالى،نتعلم من حضرتك الكثير،نتعلم الأخلاق قبل كل شيء وعدم التنمر، وأن الدين يسر وليس عسر، نتعلم كيف يكون احترام الإنسان لأخيه الإنسان".

وأضافت : "نحتاج لوجود كثيرين مثلك فى حياتنا من ذوى العقول الراجحة والأخلاق السامية لنفهم جوهر الدين الإسلامي السمح،ونتعلم مسئولية الكلمة التي تنشر الخير والمحبة والسلوكيات الحسنة بين الناس، الرسول الكريم قال: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)،نعم الدين أخلاق".

وكان دافع  أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، في لقاء مع برنامج "الحكاية" على قناة mbcمصر، " هناك فنانة محترمة تحترم عقلها وتحترم منطقها كانت انتقدت أحد المخرجين الذي ترك التصوير وجمع العمال للصلاة"، في إشارة إلى شاهين.

ووصف ما تعرضت له الممثلة المخضرمة من انتقادات بأنه نوع من أنواع "التنمر الفقهي"، داعياً إلى وقف تلك التصرفات. كما شدد على أن الفنانة نظرت إلى عملها على أنه "أكل عيش وواجب من الواجبات" يمكن أن تترخص بأمر الصلاة في جعلها بآخر وقتها، لأن الصلاة من جمالها أن أوقاتها متسعة.

 

وكانت واجهت الفنانة إلهام شاهين هجومًا خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح مثير للجدل من جانبها ، في أحد اللقاءات عبر منصة رقمية.

وتبين أن فيديو الفنانة إلهام شاهين المُنتشر تم تصويره منذ عامين، ولكنه انتشر حديثا ، وقالت إلهام فيه تصريحا اعتبره البعض غريبًا، وهو: «في مخرج اشتغلت معاه، كان راجل طبيعي جدًا وشخص عادي.. فجأة تدين بشكل غريب .

وتابعت إلهام شاهين: «بقى اول ما الاذان يأذن يسيب التصوير والكاميرا دايرة وينزل يصلي.. لا وكمان ياخد كل العمال معاه.. طبعًا هو براحته، لكن مش لدرجة إنه يسيب الشغل ويروح يصلي».جدًا».

 

و نشرت النجمة إلهام شاهين مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية "إنستجرام" عن تصريحها الأخير العمل أولى من الصلاة عبر اللقاءات التليفزيونية والتي هاجمها البعض بسببه .

 

وقالت خلال رسالة كتبتها " شكرا للناس الحلوة كلامهم الحلو مثلهم، شكرا للقلوب الصافية الصادقة ، والعقول المتفتحة المستنيرة ، شكرا للناس اللى عندها أخلاق و إنسانية".

وأضافت الرسول عليه الصلاة والسلام قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق  الدين أخلاق أولا ثم يكمله الطقوس، الدين علمنا ألا يغتاب بعضكم بعضا ، ربنا خلق الأديان من أجل الخير و المحبة ،عشان نساعد بعض و نخاف على بعض ونحب بعض ".

كل الرسالات السماوية تدعو للمحبة ، و برغم الحملات التافهة التى يقوم بها تجار الدين ضد كل فترة  سأواصل حب الحياة وحب الفن و حب وطنى و حب الخير لكل الناس فى كل مكان فى العالم ، الله محبة ، تمنياتي بيوم جميل لكل أحبائي و حتى لأعدائي ".