الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

«الألغام».. «المتحدة» تعلن عرضه قريبا على قناة الوثائقية (فيديو)

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 01:12 م
فيلم الالغام
فيلم الالغام

أعلنت الشركة المتحدة عن عرض الفيلم الوثائقي «الألغام»، خلال الفترة المقبلة، على قناة الوثائقية.

وشاركت الشركة المتحدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، برومو الفيلم، وكتبت: «الألغام، قريبا على قناة الوثائقية»

وتدور فكرة فيلم الألغام حول أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، أسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طويلة، وحصدت الكثير من الأرواح جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية.

كما يسلط الفيلم الذى تم تصوير بعض مشاهده بين عواصم 3 دول أجنبية وهى "لندن وبرلين وجنيف"، إضافة إلى القاهرة، الضوء على جوانب من المعارك التى دارت رحاها بين دول التحالف والمحور على الأراضى المصرية خلال تلك الحرب، راصدًا جريمة زرع عشرات الملايين من الألغام، دون الاكتراث لنتائجها السلبية والمزمنة على المصريين على المدى الزمنى البعيد.

كما يبرز الفيلم جهود الدولة المصرية في مكافحة الألغام طيلة السنوات السابقة، في ظل عدم وجود خرائط جغرافية دقيقة لمواقعها، موضحًا أبرز الخدمات القانونية والصحية التي قُدمت لأسر الضحايا والمصابين.

جديرٌ بالذكر أن الفيلم اعتمد في أسلوبه الفني على الدراما الوثائقية، والتي شارك فيها عدد من الممثلين المصريين والأجانب.

وكانت طرحت قناة الوثائقية، الإعلان الترويجي لفيلمها المنتظر "الألغام"، الذي يوثق أزمة وجود الألغام والأجسام المتفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية أسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طويلة.

ونشرت القناة الوثائقية الفيديو الترويجي للفيلم وعلقت " قصص وخبايا عن زراعة الألغام فوق أرض مصر في أثناء الحرب العالمية الثانية، قريبًا ،من خلال فيلم الألغام"

ويأتي فيلم الألغام من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة الوثائقية قريبا.

 

وكانت أعلنت «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ستعلن عن مفاجآت في حفل ختام المهرجان الجمعة المقبلة».

وأوضحت أن كل فعاليات مهرجان العلمين كانت مميزة ومنظمة، فضلا عن العروض والمهرجانات التي أتت ضمن مهرجان العلمين مثل مهرجان الطعام ومهرجان نبتة للأطفال.

 

كما أعلنت قناة إكسترا نيوز عن اتفاق بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة على نقل فعاليات تكريم الفنان الراحل أحمد راتب في حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.

 

وكان مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أعلن تكريم عدد من الرموز الفنية في حفل ختام دورته الحادية والثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران.