الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حادث تصادم يحرم البلجيكي فوت فان أرت من بطولة العالم للدراجات

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 06:06 م
سباق الدراجات
سباق الدراجات

كشف فريق (فيسما ليز أيه بايك)، اليوم الخميس، أن نجم الدراجات البلجيكي فوت فان أرت سيغيب عن بطولة العالم المقبلة، ولن يشارك في أي بطولة حتى نهاية الموسم الحالي بسبب إصابة في الركبة تعرض لها في حادث تصادم خلال سباق إسبانيا الدولي.

 

وكتب النادي في بيان مقتضب "لن يشارك فان آرت في سباقات أخرى هذا الموسم. يحتاج الدراج لبعض الوقت للتعافي من حادثه في سباق إسبانيا".

 

وأضاف " يتواجد فان آرت في المستشفى في بلجيكا، حيث سيتلقى المضادات الحيوية الوريدية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. ثم سيأخذ قسطاً من الراحة للتعافي بشكل كامل قبل أن يضع نصب عينيه الموسم المقبل بحذر".

 

وأصيب فان آرت  بجرح عميق في ركبته عندما اصطدم في منحدر على طريق مبلل خلال المرحلة السادسة عشرة من سباق إسبانيا الدولي أول أمس الثلاثاء.

 بطولة العالم للدراجات

ومن المقرر أن تبدأ بطولة العالم للدراجات في مدينة زيوريخ السويسرية بعد أسبوعين فقط وتحديدا في 22 سبتمبر الجاري، ويشكل غياب فان آرت عن البطولة انتكاسة أخرى لنسخة هذا العام من المسابقة.

 

وكان الدراج البلجيكي غاب أيضا عن سباق إيطاليا الدولي، من بين مسابقات أخرى لم يشارك فيها، عقب تعرضه لكسر في عظم الترقوة والصدر والضلوع خلال حادث تصادم عالي السرعة في نصف سباق (أكروس فلاندرز) الكلاسيكي أواخر مارس الماضي.

 الميدالية البرونزية

وكان فان آرت حصل على الميدالية البرونزية في سباق ضد الزمن بدورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة في باريس، كما فاز بتسع مراحل من سباق فرنسا الدولي للدراجات، وتوج بسباقات ميلانو-سانريمو، وجنت-فيفيلجيم، وأمستيل جولد، علما بأنه بطل العالم ثلاث مرات في سباق الدراجات الهوائية عبر البلاد.

 

وفي سياق متصل؛ قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلي اللجنة البارالمبية المصرية، ولبطلنا المصري محمد المنياوي بذهبية رفع الاثقال في الألعاب البارالميية باريس 2024.

 

واستطاع اللاعب محمد المنياوي تحقيق الميدالية الذهبية في رفع الأثقال وزن 59 كجم، بعد رفعه ثُقل 201 كجم.


أكد الدكتور أشرف صبحي ، علي إيمانه الكبير بقدرة أبطال مصر البارالمبيين المشاركين في المنافسات علي التحدي والإصرار والتفوق، وتحقيق الانجازات التي تضاف إلي سجل الرياضة المصرية.

 مران المنتخب الوطني


كما حرص حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حضور مران المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقام على إستاد القاهرة، في إطار الاستعداد لمواجهة الرأس الأخضر في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل 6 سبتمبر، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

 

وعلي هامش المران، نظم لاعبي المنتخب الوطني ممر شرفي لأبطال أولمبياد باريس وهم أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبه الميدالية الفضية في رفع الأثقال، محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية في سلاح السيف، ومحمد جبر صاحب المركز الرابع في المصارعة، محمد حمزه صاحب المركز الخامس في سلاح الشيش.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير للجهاز الفني للمنتخب الوطني وجميع اللاعبين، والثقة في تقديم عرض قوي من اللاعبين لعبور هذه المواجهة في مستهل التصفيات المؤهلة لبطولة افريقيا التي يتربع على عرشها المنتخب الوطني بـ 7 ألقاب، سعياً من الجميع لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب الوطني في مختلف البطولات التي يشارك بها، وتحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

 استعدادات المنتخب الوطني

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام القيادة السياسية بمتابعة استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم وكافة المنتخبات، معرباً عن ثقته الكبيرة في هذا الجيل للمنتخب الوطني لكرة القدم، وتطلعه إلى التأهل وحصد لقب البطولة في ظل مؤازرة الجماهير المصرية، ومن ثم العودة إلى منصات التتويج لتحقيق اللقب الغائب منذ 2010 بأنجولا.

 

ووجه وزير الرياضة دعوته للجماهير المصرية كافة بمختلف الانتماءات لحضور مباراة الجمعة المقبلة أمام منتخب الرأس الأخضر، مؤكدًا توفير المناخ المناسب للجهاز الفني بقيادة حسام حسن ودعمه منذ تولية مسئولية تدريب المنتخب.