الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ندوة تحليلية لكأس أمم أفريقيا 2023 بمشاركة أبرز المديرين الفنيين الأفارقة

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 04:57 م
‏الاتحاد الأفريقي
‏الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

يشارك أفضل المدربين والتقنيين الأفارقة في ندوة المدربين لتحليل كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستعقد في أبيدجان بكوت ديفوار يومي 12 و13 أيلول/سبتمبر الجاري، حسبما أفاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الجمعة.

وأشار كاف على موقعه الألكتروني الرسمي أن هذا الحدث، الذي يستمر لمدة يومين وينظمه الاتحاد القاري بالتعاون مع الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، سوف يبدأ يوم الخميس المقبل، بمناقشة حول الإرث يلقيها الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس كاف، وحكومة كوت ديفوار ورئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، ياسين إدريس ديالو.

أضاف كاف في بيان "سيتبادل المدربون من 42 اتحادا أفريقيا عضوا في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وخبراء عالميون، منهم من ينتمي للاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا)، الآراء حول كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023".

أوضح البيان "سوف ينضم المدربون، بما في ذلك المديرين الفنيين للمنتخبات الأربع التي بلغت الدور قبل النهائي وهي كوت ديفوار ونيجيريا، وجنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، إلى نظرائهم في عدد من المناقشات الموضوعية".

وتابع "سوف تتضمن الندوة برنامجا شاملا، على غرار جلسات ملهمة، مناقشات لجان مثيرة، وعروضا تقديمية من أبرز الخبراء في مجتمع كرة القدم".

وأشار كاف "من أبرز النقاط المهمة، تحليل مفصل للاستراتيجيات التي ميزت كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وتركيز خاص على الأدمغة المدبرة وراء الدورة، ونقاش تطلعي حول مستقبل كرة القدم الإفريقية".