الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

رجيم جديد من الأناناس والكيوي لتخفيف الوزن

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 07:12 م
أناناس وكيوي
أناناس وكيوي

يعتبر ريجيم الاناناس والكيوي من أنواع الرجيم الشائعة التي تلقى رواجاً و ترحيباً من معظم الناس خاصة إذا كنت من محبي الفاكهة.

 

المقادير

- كيوي : 5 حبات (مقشر ومقطع)

- أناناس : 1 حبة (مقشر ومقطع شرائح)

- العسل : 3 ملاعق كبيرة (أبيض)

- عصير الليمون : نصف ملعقة صغيرة

طريقة التحضير

في الخلاط الكهربائي، ضعي الأناناس، والكيوي، والعسل، وعصير الليمون، واضربيهم وقدميهم في الكاسات.

يفضل شربه على الريق قبل الأكل وستلاحظين الفرق في خسارة الوزن.

كما ينصح بممارسة الرياضة الخفيفة مع رجيم الاناناس والكيوي مثل المشي لمدة نصف ساعة يومياً وكذلك بعد الانتهاء من اتباع الرجيم لضمان عودة الوزن الذي خسرته و كذلك لمنع ترهلات الجسم.

 

فوائد عصير الأناناس للبطن

يمكن أن تكون قدرته على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، من فوائد عصير الأناناس المميزة، كونه يحتوي على الماء الألياف الغذائية التي تسهل حركة الأمعاء وتمنع الإمساك، 

غير أن عصير الأناناس غني بالبرو ميلين الإنزيم الذي يساعد على هضم البروتينات والتقليل من تكوين الخلايا المناعية الالتهابية التي قد تضر بطانة الجهاز الهضمي.

تعزيز صحة القلب

تقليل ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على البروميلين والبوتاسيوم.

الوقاية من جلطات الدم، من خلال تكسير الكوليسترول المتراكم في الشرايين.

التقليل من حدة الذبحة الصدرية والنوبات الإقفارية الحادة.

غير أن عصير الأناناس غني بالبرو ميلين الإنزيم الذي يساعد على هضم البروتينات والتقليل من تكوين الخلايا المناعية الالتهابية التي قد تضر بطانة الجهاز الهضمي.

فوائد عصير الأناناس للرجال

يعتبر الأناناس من الثمار الغنية بمواد مضادة للأكسدة التقي تقاوم الجذور الحرة التي قد تهاجم الجهاز التناسلي، مما يساهم في تحسين الخصوبة للرجال.

 

فوائد عصير الأناناس لتقوية الجهاز المناعي

أهم فوائد عصير الأناناس للالتهابات تأتي من إنزيم البروميلين الذي يساهم في التئام الجروح وتخفيف الكدمات، كما أنه يعمل على تحسين أداء الجهاز المناعي، كما يقلل عصير الأناناس من الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية.

أضرار عصير الأناناس

من الممكن أن تحدث أعراض جانبية غير محمودة لدى البعض عند تناول عصير الأناناس، منها زيادة نسبة البوتاسيوم في الدم مما يجعله غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو لا يتحملون الفواكه عالية الحموضة.