الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 06:30 م
مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة

مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة، تتصدر هذه الكلمات محرك البحث العالمي جوجل، بشكل أسبوعي، وذلك لمعرفة مواعيد غلق المحلات بعد  قرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن مواعيد غلق المحال التجارية، المولات والمقاهي بداية من الاول من يوليو.

مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة

يقدم لكم موقع مصر تايمز، كل ما تريد معرفته عن مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة، وذلك في إطار خدمتها اليومية لكل ما يهم المتابعين.

مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية يومي الخميس والجمعة

وبموجب القرار، تفتح المحلات التجارية أبوابها من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة).

وستعمل مراكز التسوق من الساعة 10 صباحاً حتى 12 صباحاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 1 صباحاً خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

وتفتح المطاعم والمقاهي والبازارات أبوابها من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة 12 صباحاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، مع السماح بخدمات التوصيل والوجبات الجاهزة على مدار 24 ساعة.

 وتُستثنى من أوقات العمل هذه محلات السوبر ماركت والمخابز ومحلات بيع الخضار والفواكه والهايبر ماركت والصيدليات.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في تصريحات سابقة، إغلاق المحال التجارية بحلول الساعة العاشرة مساء بدءًا من أول يوليو، في حين تغلق الصيدليات ومحلات السوبر ماركت والمطاعم بحلول الواحدة صباحًا، ضمن خطة الحكومة لترشيد الكهرباء.

وتعهد مدبولي بوقف قطع الكهرباء يومياً بحلول الأسبوع الثالث من يوليو وحتى نهاية الصيف.

وأعلن أن الدولة ستستورد 300 ألف طن مازوت وكميات إضافية من الغاز الطبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار لتوفير الطاقة الكهربائية لمحطات الكهرباء وإنهاء انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مدبولي إن انقطاع الكهرباء الذي استمر لنحو ثلاث ساعات يوميا منذ بداية الأسبوع سينخفض ​​تدريجيا إلى ساعتين الأسبوع المقبل، على أن يتم الانتهاء منه تدريجيا في الأسبوع الثالث من يوليو.

منذ عام 2022، نفذت مصر  خطة وطنية لترشيد استهلاك الطاقة  بهدف توفير الغاز الطبيعي وتوجيهه نحو التصدير لتوليد العملة الأجنبية.

مواعيد غلق المولات التجارية

  • من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل
  • يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحاً.
مواعيد غلق المحلات يوم الخميس والجمعة

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

  • من الساعة 6 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات
  • تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

مواعيد غلق الورش

  • من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً
  • ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

اقرأ المزيد

رئيس الوزراء: سنستمر في غلق المحلات في المساء في إطار استراتيجية ترشيد الكهرباء
رئيس الوزراء: غلق المحلات التجارية 10 مساءا بداية من الأسبوع المقبل