الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

زيت اللوز الحلو للقضاء علي الهالات السوداء

السبت 07/سبتمبر/2024 - 02:31 م
الهالات السوداء
الهالات السوداء

يساعد زيت اللوز في تفتيح الهالات السوداء وتقليل الانتفاخ تحت عينيكِ وهناك العلاجات الطبيعيّة السهلة التحضير وغير المكلفة قبل الاستعانة بمستحضرات التجميل منها اللوز الحلو : 

اسباب الهالات السوداء تحت العين

الأرق

تؤدي عوامل مثل الإرهاق المفرط، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو على العكس من ذلك، النوم أكثر من المعتاد، إلى تكون هالات. يؤثر الأرق، الذي يسبب ظهورًا باهتًا وشاحبًا على الجلد، على ظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. 

عامل العمر

سبب آخر للهالات السوداء هو الشيخوخة. مع تقدم الشخص في العمر، يصبح الجلد أرق ويفقد مرونته السابقة. هناك انخفاض في كمية الأنسجة الدهنية تحت الجلد والكولاجين الذي ينظم مرونة الجلد.

إجهاد العين

النظر إلى شاشات الكمبيوتر والتلفزيون والهاتف والجهاز اللوحي التي تلامس العين كثيرًا يمكن أن يسبب إجهادًا شديدًا للعين. بعد التوتر لفترة طويلة، تتوسع الأوعية الدموية حول العينين. نتيجة لذلك، تحدث الهالات السوداء تحت العين.

ردود الفعل التحسسية

بعض ردود الفعل التحسسية تؤدي أيضا إلى ظهور هالات تحت العينين. في الوقت نفسه، يتسبب جفاف العين في زيادة الهالات السوداء تحت العين .

التعرض المفرط للشمس

يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى إفراط في إنتاج صبغة تسمى الميلانين، والتي تعطي لونًا للجلد. يؤدي التعرض للكثير من أشعة الشمس إلى تغميق لون الجلد حول العينين.

عوامل وراثية

نسبة حدوث الهالات الوراثية عالية جدًا لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الهالات السوداء.

سوء التغذية

اتباع نظام غذائي جيد أمر ضروري لجميع الناس. نظرًا لأن جلد ودم الشخص الذي لا يتغذى بشكل صحيح، لا يتلقى العناصر الغذائية اللازمة، فقد يحدث تلون و هالات تحت العين. وزًا.

الأدوية

يمكن أن يتسبب استخدام بعض الأدوية في حدوث هالات تحت الحراسة بسبب تمدد الأوعية الدموية.

طريقة أستخدام زيت اللوز الحلو  :

أثناء استخدام زيت اللوز للهالات السوداء، فإن الخطوة الأكثر أهمية هي اختيار زيت لوز عضوي نقي وعالي الجودة ومضغوط على البارد لأنه يضمن أفضل النتائج.

أولاً، ابدأي بغسل يديكِ بالماء والصابون. بعد ذلك ، اغسلي وجهكِ بغسولكِ المفضل ثم دلكي بلطف منطقة أسفل العين بكمية صغيرة من زيت اللوز. التدليك يسرع الدورة الدموية. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي الزيت في المساء واتركيه يمتص طوال الليل. ثم اغسليها في الصباح.

للحصول على نتائج ملحوظة ، تحتاجي إلى استخدام زيت اللوز كل يوم لعدة أسابيع. بمرور الوقت ، ستشهد زيادة في الدورة الدموية ، وتفتيح لون البشرة ، وتغذية البشرة تحت العين.

ماسك زيت اللوز للهالات السوداء

ماء الورد وزيت اللوز

المكونات: 

ملعقة صغيرة ماء ورد نقي

1 ملعقة صغيرة زيت لوز

وسادات قطني

الطريقة: 

اغمسي قطعة القطن في ماء الورد وضعيها على وجهكِ. بمجرد امتصاص ماء الورد ، ضعي بعض زيت اللوز على الهالات السوداء ودلكيه لمدة 2-3 دقائق.

نصيحة :

قبل تطبيق هذه النصائح يجب اختبارها على رقعة محدودة من الجلد للتأكد من تأثيرها على الحساسية.