الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

العين والنصر يتأهلان لدور الثمانية بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين

السبت 07/سبتمبر/2024 - 07:47 م
العين
العين

تأهل فريقا النصر والعين إلى دور الثمانية من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين الإماراتي، بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم السبت في إياب دور الستة عشر.

كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين الإماراتي

 

وفاز النصر على ضيفه العروبة 2 /1 كما فاز العين على ضيفه اتحاد كلباء 3 /1.

وتعادل النصر سلبيا مع العروبة في مباراة الذهاب ليتفوق في مجموع اللقاءين 2 /1 فيما فاز العين ذهابا على اتحاد كلباء 3 /2 ليتفوق بنتيجة 6/ 3 في مجموع اللقاءين.

 

وتقدم حامد الجابري بهدف للعروبة في الدقيقة 53 لكن علي أحمد مبخوت أدرك التعادل للنصر في الدقيقة 64 وتكفل جلوبر سيكويرا دوس سانتوس بتسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وعلى استاد هزاع بن زايد، تقدم اتحاد كلباء بهدف لياسر البلوشي في الدقيقة 24 ثم تعادل ماتياس سيجوفيا للعين في الدقيقة 53 وأضاف محمد عوض الله الهدف الثاني في الدقيقة 77 وتكفل سيكو بابا جاساما بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

العين يفرط في تقدمه ويتعادل مع البطائح في الدوري الإماراتي

 

وكان قد فرط فريق العين في فوز كان في متناوله واكتفى بالتعادل مع مضيفه البطائح 3 / 3، اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من الدوري الإماراتي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز الوحدة على خورفكان 1 / صفر، وشباب الأهلي على عجمان 2 / 1.

 

وتقدم العين بثلاثة أهداف سجلها لابا كودجو في الدقيقة التاسعة، من ركلة جزاء، ومحمد أحمد، لاعب البطائح، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 وبندر الأحبابي في الدقيقة 16.

 

بعدها تمكن البطائح من تعديل النتيجة بتسجيله ثلاثة أهداف عن طريق باولو هنريكي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وألفارو دي أوليفيرا في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، وأناتول أبانج في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

 

ورفع العين رصيده إلى أربع نقاط حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على خورفكان 5 / 1، في المقابل، حصد البطائح أول نقطة له حيث خسر في الجولة الأولى أمام شباب الأهلي 1 / 2.

 

وفي المباراة الثانية، فاز الوحدة على خورفكان بهدف نظيف أحرزه علاء زهير في الدقيقة 13، ورفع الوحدة رصيده إلى ست نقاط حيث فاز في مباراة الجولة الأولى على عجمان بهدف نظيف.

 

في المقابل ظل فريق خورفكان بلا رصيد حيث خسر في الجولة الأولى أمام العين 1 / 5، وفي المباراة الثالثة، فاز شباب الأهلي على عجمان 2 / 1.

 

الهدف الثاني


وأنهى شباب الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف سجله بوجدان بلانيتش في الدقيقة 26، وفي الشوط الثاني، سجل سردار أزمون الهدف الثاني لشباب الأهلي في الدقيقة 68 قبل أن يقلص عجمان الفارق بهدف سجله جونيور فليمينجز في الدقيقة 72.

 

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى ست نقاط حيث فاز في الجولة الأولى على البطائح 2 / 1، فيما ظل عجمان بلا رصيد حيث سبق له الخسارة أمام الوحدة بهدف نظيف.